سلوفاكيا تهزم الروس في بطولة أمم أوروبا

Russia-v-Slovakia-Euro-2016.jpg

فرحة المنتخب السلوفاكي بالفوز على روسيا (ميرور)

تلقى المنتخب الروسي لكرة القدم هزيمة أمام منتخب سلوفاكيا، بهدفين مقابل هدف واحد، في بطولة أمم أوروبا المقامة في فرنسا.

وضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة، وعلى ملعب ليل متروبول، اليوم الأربعاء 15 أيار، استطاع المنتخب السلوفاكي خطف ثلاث نقاط مهمة من المنتخب الروسي أبقت على حظوظه في المنافسة.

وسجل لسلوفاكيا اللاعب، فلاديمير فايس، في الدقيقة 32 من عمر المباراة، وبعدها بعشر دقائق تمكن زميله، مارك هامسيك، من تسجيل الهدف الثاني.

الفريق الروسي حاول العودة بالمباراة عبر محاولاته المتكررة، إلا أنه لم يستطع غير تسجيل هدف وحيد عن طريق اللاعب، دينيس غلوشاكوف، قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وبهذا الفوز تصدرت سلوفاكيا مؤقتًا المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بالتساوي مع المنتخب الويلزي الذي سيخوض مباراة صعبة أمام نظيره الإنكليزي مساء غدٍ، فيما تجمد رصيد الروس عند نقطة واحدة.

بينما أصبح المنتخب الروسي مطالبًا بالفوز على ويلز في الجولة الثالثة (الأخيرة) في المجموعة، الاثنين المقبل، إذا أراد الحفاظ على آماله في الاستمرار بالبطولة.

وكان الاتحاد الأوربي لكرة القدم  (UEFA) قرر استبعاد المنتخب الروسي من بطولة أمم أوروبا مع وقف التنفيذ، إضافة إلى تغريمه بدفع غرامة 150 ألف يورو.

وجاءت القرارات بسبب تورط المشجعين الروس في أحداث شغب ضد جماهير إنكلترا، قبل وأثناء وعقب مباراة الفريقين التي أقيمت في مارسيليا، في 12 حزيران، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

تابعنا على تويتر


Top