طالبة سورية تتلقى اتصالًا من حاكم دبي لتفوقها على مستوى الإمارات

Hajar-Kteifan.jpg

هاجر أحمد القطيفان، الأولى في الثانوية العامة- الفرع العلمي على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

تلّقت الطالبة السورية هاجر أحمد قطيفان اتصالًا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مهنئًا إياها بنيلها المركز الأول في الثانوية العامة- الفرع العلمي، على مستوى الدولة.

ونالت الطالبة هاجر، التي تدرس في أكاديمية الأندلس الخاصة في مدينة العين، المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات، بمعدل 99.9%، لتتفوق بذلك على جميع طالبات الإمارات المواطنات والمقيمات.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية في عددها اليوم، الأربعاء 15 حزيران، أن الشيخ محمد بن راشد بارك لهاجر وثلاث طالبات أخريات تفوقهنّ، متمنيًا لهن مزيدًا من التقدم والنجاح على درب التحصيل العلمي وصولًا إلى الشهادة العليا التي تؤهلهن لخوض معترك الحياة العملية.

صحيفة “الإمارات اليوم”، أشارت في تقريرها اليوم إلى أن هاجر تمرّ بظروف عائلية صعبة، وانتصرت عليها بإحرازها المركز الأول على مستوى الدولة.

ونقلت عن الطالبة التي تنحدر من محافظة درعا قولها “أرغب بدراسة الطب بجامعة الإمارات، لأكون قريبة من أمي وأبي المرضى.. والدي مصاب بجلطة، وأمي مريضة بالسرطان، وأقوم برعاية أشقائي الستة”.

وأظهرت الأعوام الماضية حالات نجاح كبيرة أحرزها طلاب وموهوبون سوريون في دول الاغتراب واللجوء، بعيدًا عن وطنهم الأم، الأمر الذي عزاه البعض إلى الانحدار العلمي والثقافي الذي كرسه النظام السوري لعقود.

اقرأ أيضًا: خمسة سوريين تميزوا دوليًا رغم مرارة الحرب

تابعنا على تويتر


Top