بتوجيهات محمد بن زايد.. هاجر قطيفان إلى كلية الطب في جامعة الإمارات

Hajar-Kteifan.jpg

هاجر أحمد القطيفان، الأولى في الثانوية العامة- الفرع العلمي على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

أعلن صباح الخميس 16 حزيران، عن قبول الطالبة السورية هاجر أحمد قطيفان في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، بتوجيهات من محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي.

وأوردت صحيفة البيان الإماراتية خبرًا جاء فيه “بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تم قبول الطالبة هاجر أحمد القطيفان الأولى على القسم العلمي، سورية الجنسية، من أكاديمية الأندلس في مدينة العين، في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات بشكل استثنائي، تقديرًا لتفوقها وظروفها الخاصة”.

وأشارت الصحيفة إلى Hن الطالبة تلقت اتصالًا من وزير التربية الإماراتي الدكتور حسين الحمادي، ورئيس جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي، قدما لها التهنئة بالقبول بكلية الطب.

ونالت الطالبة هاجر، من محافظة درعا، المركز الأول في الثانوية العامة- الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات، بمعدل 99.9%، لتتفوق بذلك على جميع طالبات الإمارات المواطنات والمقيمات.

وتلّقت أمس اتصالًا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مهنئًا إياها بنيلها المركز الأول على مستوى الدولة.

صحيفة “الإمارات اليوم”، أشارت في تقريرها أمس إلى أن هاجر تمرّ بظروف عائلية صعبة، وانتصرت عليها بإحرازها المركز الأول على مستوى الدولة.

ونقلت عن الطالبة قولها “أرغب بدراسة الطب بجامعة الإمارات، لأكون قريبة من أمي وأبي المرضى.. والدي مصاب بجلطة، وأمي مريضة بالسرطان، وأقوم برعاية أشقائي الستة”.

إقرأ أيضًا: طالبة سورية تتلقى اتصالًا من حاكم دبي لتفوقها على مستوى الإمارات

تابعنا على تويتر


Top