داريا: 180 يومًا من المواجهة ..

عنب بلدي – العدد 63 – الأحد 5-5-2013
هدوء في ساحات القتال وازدياد في ساعات القصف،  والحر يدمر دبابة
14
سقط ثلاثة شهداء يوم الاثنين 29 نيسان خلال محاولات قوات الأسد السيطرة على مدينة داريا لليوم الثمانين بعد المئة على التوالي، فيما أعطب الجيش الحر دبابة ودمر العديد من الآليات العسكرية خلال تصديه لمحاولات التقدم الأعنف في الجبهتين الغربية والشمالية.
ميدانيًا شهدت المدينة اشتباكات بين قوات الأسد وعناصر الجيش الحر على عدّة محاور، كان أعنفها على المنطقة الغربية والشمالية وفي محيط مقام السيدة سكينة في المدينة، بعد محاولة قوات النظام السيطرة على مزيد من الأبنية بقّوة مؤلّفة من عدّة دبابات وعشرات المدرّعات والسيارات التي تحمل رشّاشات ثقيلة وناقلات الجنود.

من جانبه تصدى الجيش الحر لهذه المحاولات، معلنًا تدمير عدد من الآليات العسكرية، وإعطاب دبابة من طراز t72  يوم الثلاثاء 30 نيسان.
وشهدت المدينة قصفًا مركزًا خلال أيام الأسبوع بقذائف وصواريخ بالستية قريبة المدى من المراكز الأمنية المحيطة كمطار المزة والفوج 100 في جديدة الفضل وراجمات الصواريخ في جبال المعضمية معقل الفرقة الرابعة، كما انخفضت وتيرة الاشتباكات بالمقارنة مع الأسابيع السابقة.
وقد استقبل المشفى الميداني في المدينة خلال الأسبوع 30 إصابة حسب أحد أعضاء المشفى الميداني، تراوحت الإصابات بين الخفيفة والمتوسطة، وتمّت معالجتها على الفور من قبل الفريق الطبي، إضافة لتقديم الرعاية للمصابين القدامى في ظل نقص المواد الأولية والتجهيزات الطبية بسبب الحصار المشدد المفروض على المدينة.

تابعنا على تويتر


Top