عنب افرنجي 64

عنب بلدي – العدد 64 – الأحد 12-5-2013

الأردن2
عقد تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بمشاركة فريق «نماء» التطوعي وفريق «لأنك إنسان» للتدريب الورشة الرابعة والأخيرة من نشاط «بذرة علم» في 4 أيار 2013، وكان عنوانها «استثمار الوقت»، نوقشت فيها عدة محاور حول كيفية تنظيم الوقت واستغلال الفرص المتاحة وترتيب الأوليات، كما ضمت عدة نشاطات للأطفال كالرسم والتلوين واللعب ومشاركتهم القصص والنشيد.
كما وساهمت مجموعة «هذه حياتي» بالتعاون مع مجموعة «ميلاد» التطوعية بافتتاح سوق الخير في إربد- المزار الشمالي يوم 10 أيار، حيث تم توزيع الملابس على العائلات السورية  في تلك المنطقة.
وكانت مجموعة «هذه حياتي» قد قامت برحلة لأطفال سوريين قارب عددهم المئتين يوم السبت 4 أيار إلى حديقة الحيوانات، وتخلل هذه الرحلة ألعاب تيلي ماتش وفكرة عن العمل التطوعي وأهميته بالإضافة إلى الفطور.
وفي مخيم الزعتري تم افتتاح «مركز اقرأ» لتحفيظ القرآن الكريم ومكارم الأخلاق في مسجد المنى داخل المخيم، وذلك يوم الثلاثاء 7 أيار.

أمريكا
وقف سوريون وقفة صامتة في ولاية شيكاغو الأمريكية يوم 6 أيار، حيث قاموا بتمثيل لوحة فنية ملطخة باللون الأحمر تعبيرًا عن مجزرة بانياس والمجازر المرتكبة يوميًا بحق الشعب السوري.

الجزائر
دعا سوريون وجزائريون لوقفة احجاجية أمام السفارة السورية في بن عنكون يوم 10 أيار، وذلك تنديدًا بالمجازر اليومية المرتكبة بحق الشعب السوري، واستنكارًا للموقف المخزي للنظام بعدم الرد على الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة والتي طالت العمق السوري.

تابعنا على تويتر


Top