سانا: “الشعور الوطني” يدفع ملاكمًا سوريًا للانسحاب من بطولة العالم

boxing-in-syria124541.jpg

تعبيرية (إنترنت)

انسحب الملاكم السوري علاء الدين غصون من منافسات بطولة العالم للملاكمة المقامة حاليًا في أذريبجان، بعدما أوقعته القرعة مع لاعب إسرائيلي في الدور الأول.

وقال رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “اللاعب علاء غصون دخل منافسات هذه البطولة وهو يطمح للتأهل إلى أولمبياد البرازيل كونها بطولة مؤهلة”.

اللاعب علاء غصون (سانا)

اللاعب علاء غصون (سانا)

وأضاف النصار “لكن القرعة أوقعته مع لاعب إسرائيلي، ففضل الخروج من البطولة والانسحاب من الدور الأول بعد رفضه اللعب مع لاعب يمثل الكيان الصهيوني”.

ورأى رئيس اتحاد اللعبة أن “الشعور الوطني الذي يتمتع به اللاعب علاء غصون دفعه إلى مغادرة البطولة، رغم التحضيرات المكثفة التي أجراها، معلنًا رفضه مصافحة لاعب يمثل كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

وختم “كان من المتوقع أن يحرز ملاكمنا غصون نتائج جيدة في البطولة، فهو من نخبة لاعبي الملاكمة السورية، إلا أن محبته وإخلاصه لوطنه ووفائه لمبادئه كان الأهم من تحقيق الفوز”.

وشارك غصون، من محافظة اللاذقية، في عدة بطولات دولية، آخرها في بطولة العالم للملاكمة في بلغاريا عام 2014، لكنه لم يحرز أي لقب.

ويعتبر الملاكم ناصر الشامي أبرز ملاكم سوري في البطولات الدولية، إذ حقق الميدالية البرونزية للوزن الثقيل في بطولة الألعاب الأولمبية في أثينا 2004، لكنه أصيب صيف 2011 عندما كان يتظاهر ضد نظام الأسد، ما أدى إلى توقفه عن اللعبة متهمًا الأمن السوري باستهدافه.

تابعنا على تويتر


Top