مفاجأة الأمم المتحدة لأهالي حمورية: شاحنات إغاثية فارغة

gt676jk78jh.jpg

شاحنة أممية شبه فارغة وصلت إلى مدينة حمورية في الغوطة الشرقية- الأحد 19 حزيران (يوتيوب)

فوجئ أهالي حمورية في الغوطة الشرقية اليوم، الأحد 19 حزيران، بدخول شاحنات إغاثية إلى المدينة، تبين أن عددًا منها تحتوي صناديق فارغة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية أن المساعدات دخلت حمورية عن طريق حرستا، وتضم القافلة نحو 40 شاحنة مقدمة من منظمات الأمم المتحدة.

ونوه المراسل إلى أن عددًا من الشاحنات كانت فارغة بشكل كلي، وأن أخرى احتوت صناديق كرتونية فارغة، ما أثار سخرية واستهجان الأهالي، في حين احتوت الشاحنات الأخرى على مواد غذائية.

وبث ناشطون تسجيلًا مصورًا يظهر إحدى الشاحنات الطبية التي احتوت عدة صناديق طبية لدى وصولها حمورية، ويظهر تأكيد عامل الهلال الأحمر أن هذه هي الكمية التي وصلت فقط، ويجب التوقيع على استلامها.

مكتب حمورية الإعلامي أشار إلى أن المساعدات ستوزع بالتساوي على أهالي حمورية وعين ترما وحزة وبيت سوى، وهي الدفعة الثالثة من المساعدات التي دخلت المدينة.

وكانت 55 منظمة سورية اتهمت الأمم المتحدة قبل أيام بتعاملها مع النظام السوري، وتجيير المساعدات الإنسانية له، بينما لم تصل إلا كميات بسيطة للمناطق الخارجة عن سيطرته.

ويعيش سكان الغوطة الشرقية أوضاعًا إنسانية سيئة في ظل حصار شبه كامل فرضته قوات الأسد عليهم قبل عدة أعوام، وسط محاولات أممية لإدخال الغذاء والدواء للأهالي.

تابعنا على تويتر


Top