تبادل لأسرى معارك حندرات بين “الحر” و”لواء القدس” بحلب

788522.jpg

الأسرى من فرقة "السلطان مراد" - الاثنين 20 حزيران (ناشطون)

رعت حركة “أحرار الشام الإسلامية” عملية تبادل للأسرى عن طريق مكتب شؤون الأسرى فيها، بادلت فيها أسيرين من “الجيش الحر” مقابل أسرى من ميليشيا “لواء القدس” في حلب اليوم، الاثنين 20 حزيران.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن المبادلة جرت في معبر بستان القصر اليوم، بمساعدة “الهلال الأحمر” معتبرًا أنها العملية الأولى من نوعها في المدينة، وأوضح أن “مكتب شؤون الأسرى فك أسر مقاتلين من لواء السلطان مراد، التابع للجيش الحر، أسروا في وقت سابق خلال معارك حندرات.

في المقابل أطلقت الحركة سراح أسيرين من ميليشيا “لواء القدس”، وهو ميليشيا مؤلفة من عناصر يتبعون إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تقاتل إلى جانب قوات الأسد خلال معاركها في حندرات.

وعن الأسيرين من “لواء القدس” قال المراسل إن أحدهما أسره لواء “نور الدين الزنكي”، بينما أسر فصيل “مجاهدو المنتصر بالله” الآخر، وأوضح ناشطون أنهما أسرا قبل ثلاثة أشهر.

ولم يصدر أي بيان رسمي عن فرقة “السلطان مراد” ولا “أحرار الشام”، حتى لحظة إعداد التقرير.

وكانت “السلطان مراد” أجرت عملية تبادل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” شمال حلب، أفرجت خلالها عن ستة من مقاتليها، مقابل أربعة من التنظيم، آذار الماضي.

وتحاول قوات الأسد مدعومة بميليشيات تقاتل إلى جانبها، بينها عناصر أفغانية، التوغل في مخيم حندرات كما تحاول السيطرة على منطقة الملاح الاستراتيجية، بغية إطباق الحصار على مدينة حلب من الجهة الشمالية.

تابعنا على تويتر


Top