تصادم قطار وحافلة يودي بحياة أربعة سوريين في تركيا

774111.jpg

الحادث في مدينة ألازيع التركية - الاثنين 20 حزيران (وسائل إعلام تركية)

قتل أربعة سوريين في قرية تتبع لمدينة ” ألازيغ Elazığ” شرق أناتوليا التركية، إثر حادث تصادم قطار سريع مع سيارة نقل عمال اليوم، الاثنين 20 حزيران.

وذكر موقع “خبر تورك” أن تسعة عمّال في السيارة قتلوا بينما جرح آخر، مشيرًا إلى أن أربعة منهم سوريون، وفق حاكم المنطقة، مراد زورلو أوغلو.

وبحسب الموقع التركي، قتل سبعة عمال على الفور عقب الحادث، بينما توفي اثنان في المشفى، وتقول الشرطة التركية إن التحقيق مازال مستمرًا لمعرفة تفاصيل الحادث.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر اصطدام القطار، وقالوا إن ضحاياه السوريين من أبناء مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وكانوا ذاهبين إلى العمل.

وذكر الناشطون أسماء الضحايا وهم: رامي محمد إبراهيم الأشعب، محمد مروان فدا الأشعب، قصي صبار، وعبد الله البرغش، بينما لم تذكر الشرطة التركية أسماء الضحايا حتى لحظة إعداد التقرير.

وتستضيف تركيا حوالي 2.5 مليون لاجئ سوري، وفق الإحصائيات الرسمية، يقيم قرابة 250 ألفًا منهم داخل 25 مخيمًا حدوديًا مع سوريا، بينما يتوزع الباقي في المدن التركية، وأبرزها اسطنبول وغازي عنتاب ومرسين ومدن إقليم هاتاي.

ولاتعتبر الحادثة الأولى من نوعها، إذ قضى عدد من اللاجئين السوريين في حوادث انقلاب حافلات، كان بعضهم عمالًا في مدن إقليم هاتاي ومناطق أخرى.

تابعنا على تويتر


Top