وكالة إيرانية: سليماني وصل إلى حلب

4578574.jpg

أن قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني"، قاسم سليماني (إنترنت)

ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية اليوم، الاثنين 20 حزيران، أن قائد “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني”، قاسم سليماني، توجه إلى سوريا.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن المكتب الإعلامي لحركة “النجباء”، أن سليماني ذهب إلى سوريا بعد التوترات الأخيرة في مشهدها العسكري، مشيرةً إلى أنه وصل أمس الأحد مقدمًا الإرشادات اللازمة في ريف حلب إلى جانب المقاتلين الإيرانيين هناك.

وأظهرت صور تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وبثتها ميليشيات “بدر” في “الحشد الشعبي”، سليماني إلى جانب عناصر من ميليشيات “حزب الله العراقي” في مدينة الفلوجة العراقية.

وتزايدت خسائر الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في ريف حلب الجنوبي، أثناء سيطرة “جيش الفتح” على قريتي زتيان وبرنة وخلصة في الريف الجنوبي، منتصف حزيران الجاري، حيث تعدّ المنطقة حكرًا على الميليشيات الأجنبية، اللبنانية والعراقية والإيرانية.

وحملت معارك ريف حلب الجنوبي الأخيرة، أكبر الخسائر للميليشيات الإيرانية واللبنانية، وأفصح موقع “جنوب لبنان” التابع لـ “حزب الله” عن خسائر بشرية هي الأكبر في صفوف مقاتليه المنتشرين في سوريا، منذ مطلع العام الجاري، وذكر أن 25 عنصرًا تابعين للحزب قتلوا بين 15 و18 حزيران الجاري، بينهم قيادي ميداني واحد على الأقل.

ويعتبر المسؤولون الإيرانيون القتال في سوريا “دفاعًا عن المقاومة”، إضافة إلى أنه “حماية للمراقد الدينية المقدسة من خطر الإرهاب”، وكانت طهران توعدت أيار الماضي “الإرهابيين في سوريا” بعقاب “صارم” في الوقت القريب، عقب خسارتها 13 مستشارًا عسكريًا خلال معارك خان طومان بحلب مطلع الشهر نفسه.

تابعنا على تويتر


Top