السوريون يحتلون المرتبة العاشرة في سوق العمل السعودي

syrian_nationality_10th_in_saudi.jpg

إحصائيات وزارة العمل السعودية (مدير إدارة الإعلام الإلكتروني في جريدة الرياض، هاني الغفيلي)

احتلت الجنسية السورية المرتبة الأخيرة ضمن أكبر عشر جنسيات في سوق العمل السعودي، وفق آخر إحصائية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

ونشر مدير إدارة الإعلام الإلكتروني في جريدة الرياض، هاني الغفيلي، مساء الثلاثاء 22 حزيران، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إحصائيات الوزارة وأظهرت أن الجنسيتين الهندية والباكستانية تفوقتا على السعودية التي جاءت في المرتبة الثالثة.

الجنسية السورية جاءت في المرتبة العاشرة بنسبة 1.6% بعدد إجمالي للعاملين قدرته الوزارة بأكثر من 175 ألف عامل، بينما يعمل قرابة أربعة ملايين عامل باكستاني وهندي، مقابل مليون و700 ألف عامل من الجنسية السعودية.

وجاءت الجنسية المصرية (حوالي مليون عامل) في المرتبة الرابعة، تلتها البنغالية ثم اليمنين فالفلبينية والسودانية والنبيبالية.

وكانت وزارة العمل أتاحت للسوريين التسجيل في خدمتها الإلكترونية “أجير”، اعتبارًا من شباط الماضي، وتمكن الخدمة السوريين الزوار من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة.

ويعيش في المملكة قرابة مليوني سوري، معظمهم مقيمون ومستقرون فيها قبل اندلاع الثورة السورية، وعمل العديد منهم على استقدام عوائلهم بموجب إقامات “زيارة” لمدة ستة أشهر، تجدد عدة مرات.

تابعنا على تويتر


Top