فوز إيرلندي مفاجئ على إيطاليا يقصي تركيا من “يورو 2016”

EURO20161.jpg

فرحة اللاعبين الايرلنديين بالفوز على ايطاليا (رويترز)

خطفت إيرلندا بطاقة التأهل للدور الثاني من المنتخب التركي في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة في فرنسا، بعد فوزها المفاجئ على إيطاليا بهدف دون مقابل، سهرة الأربعاء 22 حزيران.

المنتخب الإيرلندي تأهل كأفضل منتخب ثالث، عن المجموعة الخامسة، برصيد أربعة نقاط، في حين كان الأتراك ينتظرون تعادل أو خسارة الإيرلنديين أمام الطليان والسويد أمام بلجيكا من أجل حصد بطاقة التأهل.

وتمكن المنتخب البلجيكي من الفوز على السويد بهدف دون مقابل سجله اللاعب رادجا ناينغولان، في الدقيقة 84، وهذا ما كان تنتظره تركيا، إلا أن اللاعب الإيرلندي روبي برادي حطّم أمال الأتراك بالتأهل، بعد ما سجل هدف الفوز في مرمى إيطاليا في الدقيقة 85.

وبانتهاء الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة تربع الطليان صدارة المجموعة برغم الخسارة برصيد ست نقاط، متقدمًا على المنتخب السويدي بفارق الأهداف في المركز الثاني.

في حين تأهلت إيرلندا لأول مرة في تاريخها كأفضل مركز ثالث في المجموعة الخامسة برصيد أربعة نقاط، متقدمة على تركيا التي احتلّت المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، ما يعني توديعها البطولة.

والفرق التي تأهلت كأفضل مركز ثالث هي: سلوفاكيا عن المجموعة الثانية، وإيرلندا الشمالية عن المجموعة الثالثة، وإيرلندا عن المجموعة الخامسة، والبرتغال عن المجموعة السادسة بعدما قاد اللاعب رونالدو منتخب بلاده إلى التعادل مع المجر بثلاثة أهداف لكل منهما، مساء اليوم.

تابعنا على تويتر


Top