عنب افرنجي 65

عنب بلدي – العدد 65 – الأحد 19-5-2013

الأردن2
قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بحملة «جرحك جرحي»، تم خلالها زيارة ما يقارب 25 جريح في المستشفى الإسلامي في العاصمة عمّان يوم الإثنين 13 أيار في محاولة للتخفيف، عنهم كما وتم توزيع بعض الهدايا البسيطة عليهم.
واعتصم سوريون بمشاركة أردنيين أمام السفارة السورية في عمّان يوم الجمعة 17 أيار وقاموا بتمثيل لوحة فنية ملطخة باللون الأحمر في إشارة لمجزرة بانياس، كما ورفع المتظاهرون لافتات داعمة للثورة السورية ومنددة بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري وبالصمت العربي والدولي.
وقام فريق «همة» التطوعي بنشاط يوم الجرحى الأحد الماضي 12 أيار يهدف إلى مواساة الجرحى السوريين في الأردن والتخفيف عنهم، حيث تم اصطحابهم في رحلة ترفيهية إلى أحد الأماكن على طريق مطار عمّان، وتضمنت الرحلة نشاطات ترفيهية بالإضافة لوجبات الفطور والغداء، وتحدث الجرحى عن قصصهم ومعاناتهم.
وكذلك ساهم الفريق بنشاط «والله لنكيف» يوم الجمعة 17 أيار، وهو عبارة عن يوم ترفيهي للأطفال حيث ذهبوا في البداية إلى مدينة الألعاب في غابات غمدان ومن ثم تم اصطحابهم إلى المركز الثقافي حيث شاهدوا عرضًا مسرحيًا هادفًا، بالإضافة إلى العديد من النشاطات والمسابقات الترفيهية.

اليابان
ألقى سوريون محاضرة عن سوريا في جامعة ميجي في طوكيو يوم الخميس 16 أيار وتحدثوا خلالها عن ما يحدث في سوريا، وعن معاناة الشعب السوري، وكتب الحاضرون رسائل وصنعوا طيور السلام أملًا في أن يكون ذلك اليوم قريبًا.

مصر
أطلق طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا في القاهرة يوم السبت الماضي 11 ايار حملة «وطن واحد .. وحدودٌ سراب» لدعم الشعب السوري، وقد حملوا فيها نعشًا يمثل الضمير العربي وطافوا به في أروقة الحرم الجامعي، وصلوا صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا.

لبنان
قام ناشطون بالتعاون مع منظمة «الإنقاذ والإغاثة السورية» بتوزيع المساعدات الغذائية والمعيشية على اللاجئين السوريين في طرابلس يوم الأحد الماضي 12 أيار، حيث تم توزيع 150 حصة غذائية ومنظفات وألبسة على اللاجئين السوريين في منظقة وادي النحلة و200 علبة حليب أطفال وحفاضات للأطفال السوريين في مدينة طرابلس في مستوصف المكارم التابع لجمعية مكارم الأخلاق الإسلامية.

تابعنا على تويتر


Top