لأول مرة في تاريخهما.. ويلز وبولندا يتأهلان لدور الثمانية في يورو 2016

euoe456.jpg

تحسر اللعب السويسري على إضاعة ركلة الجزاء -25 حزيران (بي ان سبورت)

تأهل منتخبا ويلز وإيرلندا إلى الدور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، لأول مرة في تاريخهما، اليوم السبت 25 حزيران.

وفي دور الستة عشر للبطولة المقامة في فرنسا، والذي انطلق اليوم، تمكنت إيرلندا من التأهل للدور الثمانية بعد تخطيها منتخب سويسرا 4/5 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما.

تقدم المنتخب الإيرلندي بالتسجيل عن طريق لاعب الوسط، جاكوب بلازتشيكوفسكي، في الدقيقة 39، وقبل ثمان دقائق من نهاية المباراة خطف، اللاعب السويسري، شيردان شاكيري، هدف التعادل لمنتخبه عبر تسديدة رائعة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتم احتكام الفريقين إلى وقت إضافي على شوطين انتهى دون تعديل على النتيجة، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي حسمها المنتخب البولندي لصالحه.

وفي المباراة الثانية واصل المنتخب الويلزي مغامرته التاريخية بتأهله لدور الثمانية من البطولة، بفوز على منتخب إيرلندا الشمالية بهدف دون مقابل.

الفريقان لم يتمكنا من التسجيل طول 75 دقيقة من المباراة، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد عن طريق مدافع إيرلندا الشمالية، جاريث مكاولي، بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي جاريث بيل.

ويلتقي منتخب بولندا في دور الثمانية، الخميس المقبل 30 حزيران، مع الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجري مساء اليوم، بين البرتغال وكرواتيا، فيما يلتقي المنتخب الويلزي الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان غدًا الأحد.

تابعنا على تويتر


Top