في ذكرى النكبة قذائف على هضبة الجولان..

عنب بلدي – العدد 65 – الأحد 19-5-2013
وكتائب عبد القادر الحسيني تتبنى العملية11

سقطت قذائف صاروخية على مرتفعات الجولان السوري المحتل يوم الأربعاء 15 أيار الجاري، دون أن تحدث إصابات بحسب صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، فيما تبنت كتائب عبد القادر الحسيني العملية في تصوير مسجل.
وأكدت الإذاعة العبرية العامة سقوط قذيفتي هاون في منطقة جبل الشيخ بشمال هضبة الجولان المحتلة بعد إطلاقهما من الجانب السوري خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات الأسد والثوار، مشيرة إلى أنه لم تقع أية إصابات جراء الحادث.
من جانبها تبنت كتائب عبد القادر الحسيني (الجناح العسكري لحركة فلسطين حرة) إطلاق قذائف الهاون على مرتفعات جبل الشيخ بهضبة الجولان، ونشرت تسجيلًا مصورًا يظهر فيه إطلاق رشقتين من الصواريخ قالت أنها يوم الأربعاء 15 أيار عند الساعة الخامسة فجرًا.
وجاء في بيان أرفقته الحركة بالتسجيل أن الكتائب استهدفت «مرصد العدو الصهيوني في الجولان المحتل بالصواريخ، ثأرًا لشهداء العودة في العام الماضي»؛ وأكدت الكتائب أنها «لن تحيي النكبة بشكل احتفالي بل بالمواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي».
وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية تعقيبًا على بيان الحركة إن هذا «التبني يأتي بعد أن قدرت قيادة الجيش الإسرائيلي أن عملية سقوط القذائف على الجولان المحتل جاء بطريق الخطأ، وهذا ما سيحرج الجيش بعد هذا الإعلان».
يذكر أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق الموقع أمام المتنزهين، وتقدمت بشكوى إلى قوة المراقبة الدولية العاملة على الحدود السورية.

تابعنا على تويتر


Top