المعارضة “تشعل” مخيم اليرموك في وجه تنظيم “الدولة”

ISIS_YARMOK.jpg

مقاتلو تنظيم "الدولة" في مخيم اليرموك جنوب دمشق (أرشيفية من وكالة أعماق)

سيطرت فصائل المعارضة في مخيم اليرموك جنوب دمشق على نقاط وكتل مبانٍ في المخيم فجر اليوم، الاثنين 27 حزيران، بعد إطلاقها معركة لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المنطقة.

وذكرت مصادر متطابقة من داخل المخيم أن الفصائل سيطرت على حي المغاربة وكتلة مبانٍ في المخيم، بينما ذكرت صفحة “مخيم اليرموك نيوز” في “فيس بوك” أن الاشتباكات بدأت منتصف الليل سمع خلالها أصوات انفجارات واشتباكات عنيفة على عدة محاور أبرزها: شارعي حيفا و15 والمسبح والتضامن والمغاربة.

بينما قال ناشطون إن الفصائل سيطرت على عدة نقاط في شارع الثلاثاء داخل حي التضامن، كما سيطرت على كتلة مبانٍ في محور المركز الثقافي الملاصق لشارع المغاربة في المخيم.

والفصائل المشاركة في المعارك، وفق الصفحة، تتمثل بحركة “أبناء اليرموك” و كتائب” أكناف بيت المقدس” ولواء “ضحى الإسلام” و”جيش الأبابيل”، إضافة إلى “جبهة النصرة”.

وكان المخيم شهد نيسان الماضي اشتباكات بين التنظيم و”النصرة”، سقط إثرها مدنيون بين قتيل وجريح، بينهم أطفال، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

ووفق آخر خريطة للسيطرة في المخيم فإن التنظيم كان يسيطر على 70% من مساحته، بينما يتمركز في حي الحجر الأسود (معقله الرئيسي)، ومنطقة العسالي في حي القدم، بالإضافة إلى سيطرته على قسم من حي التضامن الدمشقي.

تابعنا على تويتر


Top