الجربا يدعو لافروف لفتح ممرات إنسانية ووقف قصف المناطق السكنية

jarba.jpg

الجربا يبحث مع لافروف استئناف المفاوضات السورية- السورية - (روسيا اليوم)

عشية إعلان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا عن تحديد موعد “أقصى” لاستئناف المفاوضات السورية في آب المقبل، التقى زعيم تيار “الغد السوري” أحمد الجربا، الاثنين 27 حزيران، في موسكو، وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وناقش الجانبان مسألة استئناف المفاوضات السورية- السورية.

واستهل الجربا اللقاء بدعوة الجانب الروسي إلى فتح ممرات إنسانية للمناطق المتضررة من العمليات القتالية، مؤكدًا على أنه ناقش موضوع المفاوضات، ودعا إلى استئنافها بأسرع ما يمكن.

وناقش الطرفان ضرورة وقف قصف المناطق السورية الآهلة التي يوجد فيها “إرهابيون”، لأنها كسابق عهدها تضم سكانًا مدنيين، مشيرًا إلى أن المفاوضات السورية- السورية بعد استئنافها يجب أن تحمل “طابعًا ثابتًا ومتواصلًا”.

وكان الجربا قال في وقت سابق، “إن روسيا أدركت ضعف موقف الرئيس السوري، بشار الأسد، إلا أنها لا تعلن عن ذلك بانتظار نضوج الحل السياسي للنزاع في سوريا”.

ورأس أحمد الجربا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة لمدة عام كامل (دورتين)، وأسس لاحقًا تيار “الغد السوري” الذي يضم عددًا من الأعضاء السابقين في الائتلاف. وينظر له على أنه رجل السعودية القوي في المعارضة السورية.

وتشكل زيارته إلى موسكو محاولة جديدة للبحث عن مكاسب سياسية أو إحداث خرق في الموقف الروسي “المتشدد” إلى جانب النظام السوري.

تابعنا على تويتر


Top