سفير روسيا في دمشق: لا هجوم قريب على حلب

rusian-embassador-.jpg

السفير الروسي لدى سوريا ألكساندر كينشاك (لينتا الروسية)

قال السفير الروسي في سوريا، ألكسندر كينشتشاك، الثلاثاء 28 حزيران، إنه لا يتوقع هجومًا قريبًا في حلب، وإن سلاح الجو الروسي “ساعد القوات الحكومية السورية على تجنب الحصار قرب حلب”.

وأضاف السفير، لوكالة “إنترفاكس”، “لست على يقين من شن هجوم على حلب في المستقبل المنظور… وبالنسبة للرقة أود أن أحجم أيضًا عن أي تكهنات محددة بخصوص تحريرها”.

وتابع “بصراحة أنا لست متأكدًا على الإطلاق بأن هذا قد يحدث في القريب العاجل”.

ويتناقض كلام السفير الروسي مع ما أشيع في أوساط النظام السوري ووسائل إعلامه عن أن هجوم “كبيرًا” ستشهده حلب بغية “تحريرها” بمساعدة القوات الروسية، بحسب الرواية الرسمية.

وتفسر تصريحات السفير الروسي، وفق مراقبين، على أنها منحىً جديدًا في السياسة الروسية تجاه الصراع في سوريا، قبل استئناف جولة جديدة من المفاوضات السورية- السورية في آب القادم، وبالتوازي مع تفاهمات إيرانية- روسية للتأكيد على إيجاد حل سياسي.

وتحاول قوات النظام السوري مدعومة بميليشيات أجنبية اقتحام حلب بعد أن شنت خلال الأسبوع الماضي هجمات عنيفة من عدة محاور في محاولة لحصار المدينة واقتحامها.

وكان أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أقرّ بسقوط 26 مقاتلًا من الحزب ووجود مفقود واحد وأسير واحد في حلب، منذ مطلع حزيران الحالي.

تابعنا على تويتر


Top