عنب افرنجي 66

عنب بلدي – العدد 66 – الأحد 26-5-2013

الجزائر1
اعتصم سوريون بمشاركة جزائريين أمام السفارة اللبنانية في الجزائر يوم الخميس 23 أيار 2013 وذلك تعبيرًا عن رفضهم لتدخل حزب الله في قتل السوريين في مدينة القصير، وتنديدًا بالمجازر اليومية المرتكبة بحق الشعب السوري.

بريطانيا
دعت الجالية السورية في بريطانيا لاعتصام أمام السفارة الروسية في لندن السبت الماضي 18 أيار 2013 تنديدًا بالدعم الروسي للنظام السوري وتعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب السوري الجريح.

لبنان
أقام فريق ورد للدعم النفسي الاجتماعي دورتان تدريبيتان في لبنان بهدف كسب المعرفة والخبرة في التعامل مع اللاجئين السوريين ودعمهم عن طريق تدريب متطوعين سوريين ولبنانيين تحت إشراف اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان وبدعم من قطر الخيرية ومنظمة الدعوة الإسلامية، واستمرت الدورة الأولى لمدة ثلاثة أيام من 17 ولغاية 19 أيار 2013 وشملت المبادئ الأساسية في الدعم النفسي وتأثير الحروب على الأطفال وسلوكهم..
وأقيمت الدورة الثانية لمجموعة أخرى واستمرت لثلاثة أيام أيضًا من 20 ولغاية 22 أيار بهدف زرع البسمة على وجوه الأطفال السوريين المنكوبين.
كما وتجمع عدد من الشباب في مظاهرة احتجاجية في ساحة الشهداء وسط بيروت 21 أيار 2013 رفضًا لمشاركة حزب الله في الأحداث السورية وهتفوا للجيش الحر، كما ورفعوا لافتات طالبوا فيها حزب الله بسحب مقاتليه من مدينة القصير في حمص.

ألمانيا
سعت منظمة «مهرجون بلا حدود» في ألمانيا بدعم من منظمة «بردي لإغاثة سوريا» في مدينة فرايبورغ  الألمانية، لتقديم عرض تهريجي لزرع البسمة على أطفال اللاجئين والتخفيف من معاناتهم، حيث انطلقت الألمانية مريام برنر وزميلها الألماني هايكو ميكله (العضوان في المنظمة) إلى شمال سوريا يوم السبت 25 أيار لزيارة المناطق التي تعاني من أزمات، وتمت زيارة مخيم اللاجئين بالقرب من الحدود التركية، وقام المهرجان بأداء بعض الأغاني والحيل السحرية على مدى ثلاثة أيام للترفيه عن الأطفال والكبار في المخيم.

تابعنا على تويتر


Top