“جيش سوريا الجديد” يعلن بدء اقتحام البوكمال بريف دير الزور

syrianewarmy_albokamal.jpg

أطلق “جيش سوريا الجديد” معركة لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة البوكمال في ريف دير الزور اليوم، الثلاثاء 28 حزيران.

ونشرت حسابات الجيش على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، قبل قليل، قيل إنها أثناء توجه مقاتلين إلى البوكمال “لتحريرها من رجس داعش”، مشيرةً إلى أن الاقتحام “يأتي بقيادة المقدم مهند الطلاع”.

وتخضع مدينة البوكمال، على الحدود السورية العراقية، لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتعرضت لعدة غارات أدت إلى حدوث مجازر بين المدنيين.

وأظهر تسجيل مصور نشرته “جبهة الأصالة والتنمية” التابعة لـ “الجيش الحر”، تشرين الثاني، تدريبات هي الأولى من نوعها لما يعرف باسم “جيش سوريا الجديد”، دون مزيد من التفاصيل حول مكان التدريبات وطبيعتها وزمانها.

وتضمن التسجيل لقاءات مع عدد من عناصر الجيش وقائده أعربوا فيها استعداداهم الانتقال إلى سوريا، والقتال ضد تنظيم “الدولة”، وأشاروا إلى أن الخطوة تأتي “لتحقيق أهداف الثورة السورية والشعب السوري”.

وتزامنًا مع إعلان الاقتحام قال ناشطون إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات منقطة الصناعة، ومشفى “عائشة” وسط البوكمال، ملقيًا منشورات تحذّر المدنيين من أن “قوات التحالف قادمة قريبًا”.

ونفذ “جيش سوريا الجديد” عملية إنزال جوي تشرين الثاني الماضي، في معبر التنف على الحدود العراقية، والذي كان يخضع لسيطرة التنظيم، بالتنسيق مع الولايات المتحدة وغطاء جوي مباشر منها، وسيطر على المعبر، آذار الماضي.

وتعتبر “الأصالة والتنمية” التي تأسست عام 2012، أبرز قوة ضمن الجيش، وقاتلت التنظيم في دير الزور أكثر من 7 أشهر، قبل أن يسيطر التنظيم على المحافظة، ليتجه مقاتلوها إلى القلمون ودرعا وحلب.

تابعنا على تويتر


Top