ثماني جنسيات بينها عربية.. ضحايا تفجيرات مطار اسطنبول

ATATURK_ISTANBUL1.jpg

مطار أتاتورك في اسطنبول عقب تفجيرات استهدفته مساء الثلاثاء 28 حزيران (إنترنت)

بعد عودته للعمل بشكل طبيعي اليوم، الأربعاء 29 حزيران، نشرت وسائل إعلام تركية جنسيات ضحايا تفجيري مطار “أتاتورك” في مدينة اسطنبول التركية، والذي راح ضحيته عشرات الضحايا، وضمت أربعة جنسيات عربية.

وتناقلت مصادر تركية متطابقة أن من بين الضحايا الـ 40، الذين وثقتهم الحكومة التركية، 27 مواطنًا تركيًا، وخمسة سعوديين يحمل أربعة منهم الجنسية التركية، ومواطنين عراقيين، إضافة إلى مواطن من تونس والأردن وإيران وأوكرانيا وأوزبكستان، في حين لم تحدد هوية الضحية الأخيرة وهو طفل.

وكالة الأناضول التركية أعلنت اليوم عودة سير العمل في المطار إلى وضعه الطبيعي، في حين أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، خلال زيارة تفقدية للمطار اليوم، أن سير الرحلات الجوية عاد إلى طبيعته، في الساعة 02:20 من فجر اليوم.

ويستمر العمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بمنطقة وصول المسافرين، في قسم الرحلات الخارجية بالمطار،  وفق الوكالة، وذكرت أن أمن المطار وضع حواجز حول المنطقة المتضررة.

وقال يلدرم، في تصريحات صباح اليوم، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هو منفذ الهجوم “الإرهابي”.

ونفذ انتحاريون مساء أمس تفجيرات في  مطار “أتاتورك” الذي يقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، ووفق الإحصائيات الرسمية الأخيرة فقد قتل 40 شخصًا  وأصيب حوالي 239 آخرين، وفق أحدث إحصائية للحكومة التركية.

تابعنا على تويتر


Top