“رويترز”: أعنف ضربات يشنها التحالف ضد تنظيم “الدولة” تقتل 250 عنصرًا

airplane-.jpg

مقاتلة أمريكية تستعد لتوجيه ضربة لتنظيم الدولة الإسلامية - 3 حزيران 2016 (رويترز)

نفذ طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية سلسلة ضربات على تنظيم “الدولة الإسلامية” حول مدينة الفلوجة العراقية.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لوكالة أنباء “رويترز”، إن “التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 250 على الأقل من مقاتلي التنظيم، وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة”.

وتمكن الجيش العراقي بمساعدة الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية من بسط سيطرته على مدينة الفلوجة، التي شكلت معقلًا لمقاتلي التنظيم، وقبل ذلك رمزًا للمقاومة العراقية ضد الاحتلال الأمريكي بعد العام 2003.

وفي حال تأكدت البيانات التي نشرتها “رويترز”، فإن الهجمات هي واحدة من بين أعنف الضربات ضد التنظيم، لكن المسؤولين أكدو أن “التقديرات الأولية يمكن أن تتغير”.

ورغم ذلك فإن الانتكاسات التي تعرض لها تنظيم “الدولة” لا تبدد المخاوف بشأن عزم التنظيم أو قدرته على شن هجمات في الخارج.

ووجهت تركيا أصابع الاتهام للتنظيم أمس، الأربعاء 29 حزيران، عن تفجير ثلاثي وهجوم مسلح أدى إلى مقتل 41 شخصًا في مطار اسطنبول الرئيسي.

وحول تقييمه لجهود التحالف الدولي في قتال التنظيم في سوريا، قال مدير المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان، في منتدى في واشنطن، “أعتقد أننا أحرزنا بعض التقدم الكبير مع شركائنا في التحالف في سوريا والعراق حيث يقيم معظم أعضاء داعش”.

وتشن قوات “سوريا الديمقراطية” هجومًا على تنظيم “الدولة” في مدينة منبج، وقد تمكن حتى الآن من السيطرة على 30% من المدينة، التي يقطن فيها نحو 200 ألف مواطن، وفق تقديرات الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

تابعنا على تويتر


Top