“برازيل أوروبا” تتخطى بولندا وتتأهل لنصف نهائي يورو 2016

df57.jpg

اللاعب رونالدو ورفاقه وفرحة التاهل للمربع الذهبي - 30 حزيران (theguardian)

تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة في فرنسا، بعد فوزه على منتخب بولندا بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وعلى استاد فيلودروم بمدينة مارسيليا، وبحضور ستين ألف متفرج، تمكنت المنتخب الملقب بـ “برازيل أوروبا” من تجاوز المنتخب البولندي بصعوبة في افتتاح الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

المنتخب البولندي افتتح التسجيل في وقت مبكر من المباراة عن طريق اللاعب روبرت ليفاندوفسكي، بعد تسديدة صاروخية مستغلًا تمريرة عرضية من زميله كامل جروشيسكي في الدقيقة الثانية، ليكون أسرع هدف في “يورو 2016” وثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.

إلا المنتخب البرتغالي تمكن من العودة وسجل هدف التعادل في الدقيقة 33، عن طريق ريناتو سانشيز، وهو أصغر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية للبطولة بعمر 18عامًا.

وحاول المنتخبان فيما تبقى من المباراة الظفر بهدف يؤهلهما إلى المربع الذهبي إلا أن دفاع الفريقين حال دون وصول أحدهما إلى مرمى الأخر ليحتكما إلى ركلات الترجيح، الذي حسمتها البرتغال لصالحها بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما تمكن الحارس البرتغالي التصدي لكرة بكوبا ببراعة.

وبهذا الفوز تكون البرتغال أول فريق يحصد بطاقته في المربع الذهبي، بانتظار الفائز من لقاء بلجيكا وويلز الذين سيلتقيان غدًا الجمعة.

تابعنا على تويتر


Top