محاولة اغتيال طبيب سوري في أورفة التركية

muhedi-enab-2016.jpg

الطبيب مهيدي الكبع (فيس بوك)

نجا الطبيب مهيدي الكبع من محاولة اغتيال بمسدس كاتم للصوت في مدينة أورفة التركية، الخميس 30 حزيران، وفقًا لما نشر عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”.

وكتب الطبيب الكبع في صفحته: “ادعى أحد المرتزقة عصر يوم الخميس أنه مريض، وحاول القيام باغتيالي بمسدس مع كاتم للصوت، وبفضل من الله استطعت المقاومة وأخذ مسدسه، والحمد لله لم أصب بأي سوء”.

ووجه الطبيب، الذي ينحدر من محافظة الرقة، الشكر لـ “الجهات الأمنية التركية” لما تبذله من جهد للوصول للقاتل، على حد تعبيره، مرفقًا منشوره بصورة المسدس وكاتم الصوت.

مهيدي الكبع طبيب جراح من مدينة الرقة، كان عضوًا في نقابة أطباء المحافظة، ثم انتقل إلى تركيا بعد التضييق الأمني عليه، ويعمل في مركز صحي سوري في مدينة أورفة.

ووفقًا لما رصدت عنب بلدي، فإن الكبع فصل عن نقابة الأطباء التابعة للنظام السوري قبل نحو ثلاثة أعوام، واعتقل أحد أبنائه في مدينة اللاذقية عام 2012، وقتل ابنه الكبير صالح في صفوف الجيش الحر، في آب 2013.

وشهدت أورفة عدة عمليات اغتيال لناشطين وصحفيين سوريين، معظمهم من المنطقة الشرقية (الرقة، دير الزور، الحسكة)، وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن إحداها.

تابعنا على تويتر


Top