نتائج الشهادة الثانوية تصدر غدًا في سوريا

sdf67.jpg

من امتحانات طلاب الشهادة الثانوية- 2حزيران (سانا)

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري أن إصدار نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية، سيكون غدًا السبت 2 تموز الساعة 12 ظهرًا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم الجمعة 1 تموز، إن الوزارة حددت غدًا، السبت، الساعة 12 ظهرًا، موعدًا لإصدار نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة “العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية” دورة عام 2016.

وكانت إشاعات انتشرت خلال اليومين الماضيين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن موعد إصدار الوزارة لموعد إصدار النتائج إلا أن  الوزارة نفت هذه الإشاعات.

وشهدت امتحانات الشهادة الثانوية، التي جرت الشهر الماضي، تسريبات للأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل الامتحان بساعات، إلا أن وزير التربية نفى ذلك، واعتبره “محاولة لإشاعة عدم الثقة وبث القلق بين الطلبة وأهلهم”.

ولاقى تسريب الأسئلة موجة من الغضب بين الطلاب والأهالي في سوريا، خوفًا من سحب الاعتراف الدولي بالشهادة السورية، خاصةً بعد طلب هيئة المعلومات الأوروبية من وزارة التعليم العالي، في 5 حزيران الجاري، تزويدها بما يثبت وجود أداة معيارية لمنح الوزارة شهاداتها للمواطنين السوريين.

وأكّد وزير التعليم، محمد عامر المارديني، أن “عدم الاستجابة لهذا الطلب قد يعني سحب الاعتراف بالشهادات السورية في الجامعات الغربية”.

تابعنا على تويتر


Top