مستلزمات طبية وأدوية تصل إلى مطار القامشلي

DGF57.jpg

طائرة محملة بالادوية تصل إلى مطار القامشلي (انترنت)

وصلت شحنات من المواد الطبية، صباح اليوم السبت 2 تموز، إلى مطار القامشلي في ريف الحسكة مقدمة من وزارة الصحة في حكومة النظام.

مراسل عنب بلدي في الحسكة أفاد أن شحنة مواد طبية تضمنت أدوية ولقاحات ومستلزمات طبية وإسعافيه وصل وزنها التقريبي إلى 15 طنًا وصلت إلى مطار القامشلي.

وأوضح المراسل أن الأدوية ستوزع على المراكز الطبية الحكومية والمشافي، أما الأدوية التي كانت تستورد الى الصيدليات الخاصة فيتم حجزها من قبل النظام.

وكانت الأودية انقطعت، خلال الشهرين الماضيين، بشكل كامل عن المحافظة وبات الاعتماد على بعض المهربين الذين يدخلون الأدوية عبر الحدود العراقية من ناحية تل كوجر، وجنوب الرد، بحسب المراسل.

هوزان رمي، صيدلاني من الحسكة، أوضح في حديث سابق إلى “عنب بلدي”، أن الأدوية المتوفرة حاليًا في الصيدليات هي أدوية إسعافيه فقط، وتفتقر لعينات ضرورية كأدوية القلب والسكري والتهابات الكبد واللقاحات”.

وتصل الأدوية إلى المحافظة عبر مطار القامشلي الدولي قادمة من الداخل السوري، بحسب رمي، مؤكدًا أن “مئات الأطنان موجودة الآن في مستودعات المطار، لكن النظام يمنع خروجها”.

وكان نادر رشيد علي، وهو موظف في مديرية صحة الحسكة قسم مراقبة الأدوية، قال لعنب بلدي إن “مديرية صحة الحسكة كانت تزود المراكز الصحية والمشافي بكافة الأدوية المطلوبة، ومنذ نحو شهرين هناك انقطاع تام للأدوية ولا استيراد من دمشق وحتى اللقاحات مفقودة”.

تابعنا على تويتر


Top