إيران: 100 ألف صاروخ في لبنان “جاهزة” لتدمير إسرائيل

iran.jpg

نائب القائد العام للحرس الثوري، العميد حسين سلامي (تسنيم)

أعلن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، أن 100 ألف صاروخ جاهزة في لبنان للإطلاق نحو إسرائيل، وفق ما نقلت عنه وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء.

ونقل عن العميد سلامي قوله خلال المسيرات المليونية في “يوم القدس” إن “إمكانية محو وانهيار إسرائيل أصبح قريبًا الآن أكثر من أي وقت مضى”.

ولفت العميد إلى أن الصواريخ جاهزة للإطلاق نحو إسرائيل، وإن عشرات الآلاف منها بعيدة المدى في كافة أنحاء العالم الإسلامي جاهزة لمحو إسرائيل بمجرد تلقي الأوامر.

ووصف سلامي إسرائيل بأنها “رأس جسر للتجسس الأمريكي في العالم الإسلامي، لكن ثورة الحجر الفلسطيني تحولت اليوم إلى ثورة الصواريخ ولا يوجد هناك فسحة ليتنفس فيها الإسرائيليون” على حد قوله، معتبرًا أن “زمن السيطرة الأمريكية والإسرائيلية على العالم الإسلامي قد مضى، وهو ما أدركته الولايات المتحدة مؤخرًا، لهذا فهي تسعى عبر تغيير سياساتها الحفاظ على أمن اسرائيل”.

ويشكل “حزب الله” اللبناني ذراعًا لإيران في لبنان والمنطقة العربية، ويتهم على أنه ينفذ أجندات إيرانية، كما يتم تزويده بالأسلحة والعتاد من إيران عبر جسر لوجستي للدعم يمر بسوريا.

وخلال الفترة الماضية، نفذت إسرائيل ضربات جوية “قاتلة” في عمق الأراضي التي يسيطر عليها النظام السوري، واستهدفت شحنات أسلحة موردة إلى حزب الله وفق رواية الإسرائيليين.

كما لقي أبرز قادة الحزب الميدانيين والعسكريين حتفهم في سوريا في ظروف غامضة وفي عمليات اغتيال لم تتبناها إسرائيل رسميًا، لكن “حزب الله” اتهمها علنًا بالوقوف ورائها، وآخرهم مصطفى بدر الدين وسمير القنطار في دمشق.

تابعنا على تويتر


Top