روسيا تنوي استخدام حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” في سوريا

Rusia.jpg

حاملة طائرات "أدميرال كوزنيتسوف" (روسيا اليوم)

قالت مصادر عسكرية روسية إن موسكو تعتزم استخدام مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” لشن ضربات جوية على من تصفهم روسيا بـ “الإرهابيين” في سوريا.

وأضافت المصادر، السبت 2 تموز، أنه من المخطط استخدام طائرات “أدميرال كوزنيتسوف” في الفترة ما بين تشرين الأول 2016 وكانون الثاني 2017.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدرٍ عسكري قوله “أعدت هيئة الأركان العامة خطة من شأنها إشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سوريا، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض”.

وستشمل المجموعة الحربية لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” نحو 15 مقاتلة من طراز “SU-33″ و”MEG -29 K” وأكثر من 10 مروحيات من طراز “Kamov Ka -27″ و”KA -52″ و”KA-31”.

ويبلغ وزن حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” 60 ألف طن، وتتحرك بسرعة تصل إلى 29 عقدة، وستقود مجموعة جوية فضائية روسية ترابط في منطقة البحر المتوسط وستبقى قبالة سواحل سوريا حتى نهاية شهر كانون الثاني من العام 2017.

وتتهم موسكو بقصف فصائل المعارضة السورية المعتدلة في سوريا، ومناطق مأهولة بالسكان، ما أسفر عن عشرات المجازر بحسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

تابعنا على تويتر


Top