غداة استهداف مركز هنانو.. الحربي يخرج الدفاع المدني في حريتان عن الخدمة

aleppo-enab-0207-2016.jpg

عناصر من الدفاع المدني في ريف حلب الشمالي- الجمعة 1 تموز (الدفاع المدني في حلب الحرة)

استهدف الطيران الحربي مركز الدفاع المدني في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد 3 تموز، ما تسبب بخروجه عن الخدمة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، بإصابة عنصرين من متطوعي الدفاع المدني، ووقوع أضرار مادية كبيرة في المركز، وخروج جميع الآليات عن الخدمة.

يأتي ذلك بعد يوم من استهداف مركز الدفاع المدني في حي هنانو بمدينة حلب، بصاروخ من طائرة حربية، تسبب بأضرار مادية كبيرة، وأخرجت المركز عن الخدمة، دون وقوع إصابات.

وكان أربعة متطوعين في الدفاع المدني في ريف حلب الشمالي قتلوا في 28 حزيران الماضي، جراء استهداف الطيران الحربي سيارة الإطفاء التابعة لهم، أثناء قيامهم بإخماد الحرائق التي تسبب بها القصف على بلدة ياقد العدس في ريف حلب الشمالي.

مركز الدفاع المدني في الأتارب بريف حلب الغربي، تعرض بدوره لقصف في 26 نيسان الماضي، أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الدفاع المدني، ودمار شبه كامل بالمركز وآلياته، ليعود الطيران ويستهدف المركز ذاته بعد حوالي الأسبوعين، موقعًا أضرارًا مادية جديدة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت في تقرير أصدرته 22 أيار الماضي، وقوع 66 حالة اعتداء على مراكز الدفاع المدني في سوريا، ومقتل 106 من عناصره، وذلك في الفترة الممتدة من آذار 2013 وحتى أيار الماضي، أي منذ إعلان تأسيس “الدفاع المدني”.

تابعنا على تويتر


Top