قوات الأسد تتقدم على حساب “الأسايش” في الحسكة

HASAKA_SYRIA_EAST.jpg

طريق عامو داخل مدينة الحسكة (أرشيف عنب بلدي)

سيطرت قوات الأسد على عدة مواقع في مدينة الحسكة صباح اليوم، الاثنين 4 تموز، عقب اشتباكات بدأت منذ مساء أمس ضد قوات “الأسايش”، الذراع الأمنية للوحدات الكردية.

وأفاد الناشط الإعلامي سراج الحسكاوي أن النظام سيطر على كل من كلية الآداب ومشفى الأطفال ومدرسة عياض الفهري على الدوار بالقرب من حي النشوة داخل المدينة، مشيرًا في حديثه إلى عنب بلدي أن المدينة تشهد اشتباكات متقطعة، حتى لحظة إعداد التقرير.

وبدأت الاشتباكات مساء أمس الأحد حوالي الساعة العاشرة ليلًا، وتركزت في نقاط التماس بين الجانبين وسط الحسكة، لا سيما دوار هرشو ومحيط مشفى عصام بغدي، ودوار سينالكو، واستخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ويخوض النظام السوري الاشتباكات إلى جانب ميليشا “الدفاع الوطني”، التي يخضع عناصرها لدورات تدريبية تستمر لمدة 21 يومًا، يتقاضى بعدها المتخرجون رواتب شهرية بقيمة 25 ألف ليرة سورية قابلة للزيادة، حسب المهمة الموكلة.

ويفرض النظام السوري سيطرته على المربع الأمني داخل الحسكة وعلى “فوج كوكب” العسكري، بينما تسيطر الوحدات الكردية على باقي المناطق في المدينة، ويشتبك الطرفان بشكل متكرر، إذ دارت اشتباكات في نيسان الماضي، سقط إثرها عشرات القتلى من الطرفين، إضافة إلى ضحايا من المدنيين.

تابعنا على تويتر


Top