اعتقال جديدة من أهالي داريا، والإفراج عن آخرين

عنب بلدي – العدد 67 – الأحد 2-6-2013

اعتقل يوم الأحد 26 أيار 2013 خمسة أشخاص من داريا بعد حملة اعتقالات جرت في منطقة القطعة في جديدة عرطوز، وهم زاهر فته وأبو إياد فتاش وعلاء كعدان فارة ومصطفى فارة إضافة لشخص آخر من عائلة فارة لم ترد معلومات عن اسمه.
واعتقل يوم الأربعاء 29 أيار الدكتور أكرم خولاني في مداهمة لمنزله في دمشق، كما تم اعتقال كلً من سومر السيد عمر ومهران السيد عمر وعماد الحو ورياض كشكة وعزت حوراني من أحد المقاهي في دمشق، وفي مساء اليوم نفسه اعتقل الشابان إيناس عبد الحكيم الشربجي ومفيد رياض قديمي في منطقة صحنايا.

على صعيد الإفراجات، فقد تم يوم الجمعة 24 أيار الإفراج عن الشاب رضوان عبد الهادي تقاله من فرع المنطقة بعد عشرين يومًا من اعتقاله، كما أفرج في نفس اليوم عن أحمد يوسف بلشة  بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال.
وأفرج يوم السبت 25 أيار عن زياد علي مطر بعد عشرين يومًا من اعتقاله.
وأفرج يوم الأحد 26 أيار عن الشاب مجد جمال عبد الرحيم بعد شهرين من اعتقاله.
وأفرج يوم الثلاثاء 28 أيار عن نبيل مظهر النجار بعد اعتقاله لسته أشهر.
كما أفرج أيضًا الجمعة 31 أيار عن مظهر عوض بعد عشرين يومًا من اعتقاله.

محمد سعيد فهد داوود
تم اعتقال الشاب محمد البالغ من العمر 22 عامًا من محل لتصفيف الشعر كان يعمل به بالقرب من مسجد (الحسن والحسين) بعد مداهمته من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية وذلك بتاريخ 8 أيار 2012.كان محمد يدرس في المعهد التقاني المصرفي في دوما قبل اعتقاله حيث أنها المرّة الثانية التي يُعتقل بها. ومنذ اعتقاله الأخير إلى اليوم لم ترد أية معلومات عنه أو عن مكان تواجده في السجن.

هيثم زهير خرياطي
اعتقل الشاب هيثم البالغ من العمر 23 عامًا بعد مداهمة منزله وتكسير أثاثه بعد حمله مداهمات جرت بالقرب من مسجد (نور الدين الشهيد) من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية وذلك بتاريخ 4 أيار 2012.
تمت مشاهدة هيثم من قبل المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم في سجن مطار المزة العسكري وذلك بتاريخ 29 تموز 2012.

محمد عبد المجيد خضر
اعتقل الشاب محمد مع والده واثنين من اخوته بعد مداهمة منزلهم من قبل قوات تابعة للمخابرات الجوية حيث تمت محاصرة المنزل بعدد كبير من السيارات و3 مدرعات وذلك بتاريخ 8 أيار 2012.
يبلغ محمد من العمر 27 عامًا، وكان يعمل مع والده في الجزارة قبل اعتقالهم. ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم لم ترد أية معلومات عنه أو عن مكان تواجده في السجن.

تابعنا على تويتر


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

    Top