رئيس اتحاد المصدرين: أرسلت شحنة منتجات لإيران على نفقتي الخاصة

-طرطوس.jpg

قال رئيس اتحاد المصدرين السوري، محمد السواح، إنه أرسل شحنة من ثلاثين منتج سوري إلى السوق الإيراني على نفقته الخاصة.

وأضاف السواح في تصريح لموقع الاقتصاد اليوم، الثلاثاء 5 تموز، أن “اتحاد المصدرين وضع اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين سوريا وإيران على سكة التنفيذ”.

الاتحاد فتح آفاق تجارية أمام التجار والمصدرين، عبر تنفيذ هذه الاتفاقية، كما وفر مستودعًا مجانيًا يتبع لاتحاد المصدرين، لكي يستقبل بضائع المصدرين، بحسب رئيس “الاتحاد”

وطالب رئيس الاتحاد المصدرين بالتحرك باتجاه السوق الإيرانية التي وصفها بالكبيرة، في ظل امتلاك التجار السوريين كل ميزات التنافسية في هذه السوق.

إيران بدأت بتخفيض الرسوم الجمركية بين البلدين إلى نسبة 4%، أيار الماضي، وفق الاتفاقية الموقعة بينهما في 2011، إلا أن إيران لم تلتزم بها على غرار سوريا التي بدأت في العمل بها في 2012.

وأعطى الجانب الإيراني الشهر الماضي، الأمر والتوجيهات للسلطات الجمركية الإيرانية للإيعاز إليها ببدء تطبيق الاتفاقية للسلع السورية والمصدرة والمشمولة بالاتفاقية التي تتمتع بالدخول إلى إيران برسوم مخفضة بنسبة لا تتجاوز 4%.

وكان اتحاد المصدّرين السوريين اتفق مع ”هيئة تنمية الصادرات ودعم الإنتاج المحلي” وغرفة صناعة دمشق وريفها، على افتتاح أربعة مراكز للصادرات السورية في إيران وروسيا والجزائر والعراق.

تابعنا على تويتر


Top