شحنات أسلحة ألمانية “ضخمة” في طريقها إلى دول عربية

germany.jpg

سفينة دورية ألمانية من طراز "Skrunda" (روسيا اليوم)

صادقت الحكومة الألمانية في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الفدرالي على العقد الخاص بتصدير 48 سفينة دورية للمملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة “DPA”، أن وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، زيغمار هابرييل، أبلغ البرلمان الألماني بقرار المجلس، الذي يطلق عملية تصدير 48 سفينة دورية ألمانية للسعودية وفقًا للعقد بين البلدين.

وصادقت الحكومة أيضًا على تنفيذ العقود الخاصة بتصدير معدات عسكرية إلى كل من مصر والإمارات والكويت وعمان وباكستان والمكسيك، ووفق صحيفة “دير شبيغل”.

وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن تسلم ألمانيا لمصر عددًا من الغواصات والطوربيدات، فيما سيتم تصدير دفعات تجريبية من الدبابات للإمارات والكويت وعمان.

وتحتل ألمانيا المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة وروسيا في تصدير الأسلحة على مستوى العالم، وتعد بلدان الشرق الأوسط من أهم أسواق الأسلحة الألمانية.

وتحتفظ السعودية بصدارة العالم كأكبر مستورد للأسلحة والعتاد العسكري، وتبلغ قيمة السلاح الذي اشترته السعودية من الأسلحة العام 2015 نحو عشرة مليارات دولار.

وتضاعف حجم صادرات ألمانيا من المعدات العسكرية إلى الدول الأجنبية في العام 2015، مقارنة بالعام 2014، ووصل إلى أقصى مستوياته منذ 2000، حيث بلغ في العام 2015 حوالي ثمانية مليارات يورو.

تابعنا على تويتر


Top