في خطوة قد تنعش السياحة.. شركات الطيران الروسية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

isteklal-enab-2016q24.jpg

شارع الاستقلال وسط مدينة اسطنبول التركية (إنترنت)

أعلنت شركة طيران “روسيا” استئناف رحلاتها إلى مدينة أنطاليا التركية، ابتداء من 9 تموز الجاري، وذلك عقب قرار موسكو رفع الحظر عن الرحلات السياحية إلى تركيا، في مؤشر على تعافي العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية، أن شركة “روسيا للطيران” حصلت على جميع التراخيص اللازمة لاستئناف رحلاتها المنتظمة من مدينتي موسكو وسان بطرسبورغ إلى أنطاليا.

ونقلت الوكالة عن الممثل الرسمي للشركة، الخميس 7 تموز، أن أول رحلة مقررة في موسم الصيف الحالي 2016 لشركة الطيران “روسيا”، من موسكو إلى مدينة أنطاليا التركية ستنطلق في التاسع من تموز الجاري.

وصادق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مرسوم، الخميس 30 حزيران، أوعز من خلاله إلى حكومته باتخاذ التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة (تشارتر) من وإلى تركيا.

وأعلن الجانبان الروسي والتركي إعادة التطبيع في العلاقات بين البلدين، عقب اعتذار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة “سو24” الروسية على الحدود مع سوريا، في تشرين الثاني 2015.

وقال موقع “روسيا اليوم” شبه الرسمي، إن استئناف الرحلات إلى تركيا عقب قطيعة استمرت سبعة أشهر سيساهم في إنعاش قطاع السياحة، والذي  يعد أبرز مفاصل الاقتصاد التركي.

ووفقًا لبيانات رسمية تركية، فإن عدد السياح الروس هبط بنسبة 91,8% خلال أيار الماضي، وبنسبة 31,5% بالنسبة للسياح الألمان في ذات الشهر، كذلك شهدت بيانات الإيرادات السياحية انخفاضات لم تشهدها منذ عام 1994، متأثرة بالهجمات الانتحارية التي تشهدها البلاد منذ العام الماضي.

تابعنا على تويتر


Top