عنب افرنجي 68

-افرنجي-68.jpg

عنب بلدي – العدد 68 – الأحد 9-6-2013

66.inddالأردن
اعتصم سوريون بمشاركة عدد من الأردنيين أمام السفارة السورية في عمّان يوم الجمعة 7 حزيران 2013 تعبيرًا عن رفضهم لدعم حزب الله اللبناني للنظام السوري في قتل السوريين في القصير ومدن سورية أخرى.
وضمن سلسلة نشاطات «جرحك جرحي7» قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية برحلة ترفيهية ودعم نفسي إلى منطقة دبين في يوم السبت 8 حزيران، وذلك للترفيه عن الجرحى السوريين في الأردن وللتخفيف عنهم من معاناتهم، وزرع البسمة على شفاههم.

بريطانيا
قامت منظمة الرعاية الإنسانية العالمية بالتعاون مع منظمة هيومان بلس يوم الجمعة 7 حزيران بإرسال قافلة مساعدات ثانية لسوريا مكونة من حليب للأطفال، يتوقع أن تصل إلى داخل الأراضي السورية خلال اليومين المقبلين.

أمريكا
دعت منظمة شام الإغاثية ومنظمة إس إيه سي دالاس إلى حفل عشاء خيري في ولاية تكساس يوم السبت 8 حزيران، وقد أحيا الحفل فنان الثورة السورية (وصفي المعصراني) وتم خلال الحفل جمع التبرعات للشعب السوري.

لبنان
قامت مجموعة شباب للأمة الداعمة للنازحين السوريين في لبنان بالتعاون مع منظمة الإغاثة والإنقاذ السورية بتوزيع مساعدات غذائية وملابس على النازحين السوريين القادمين من بانياس والقصير في منطقة طرابلس وذلك يوم الأحد 2 حزيران 2013.

إيطاليا
قامت بلدية سان لازارو  التابعة لمدينة بولونيا الإيطالية يوم 1 حزيران بافتتاح حديقة الرغبات ووذلك تخليدًا لذكرى الشهيد حمزة الخطيب وجميع الضحايا من الشباب في سوريا.
والحديقة مشروع طلابي لمدارس سان لازارو، وهو جزء من فعالية كبيرة تم اطلاقها في المدينة تحت اسم «يهمني بجد» «MI INTERESSA SIRIAmente». والهدف من الحملة التعريف بالقضية السورية والوضع الإنساني الكارثي الذي تعيشة سوريا وخاصة الأطفال ما يعانونه نفسيًا وجسديًا من انتهاكات يومية، وكذلك للضغط على الحكومة الإيطالية للبحث عن الصحفي المفقود منذ بداية شهر نيسان.

تابعنا على تويتر


Top