منح مالية “ضخمة” للاعبي البرتغال بعد تتويجهم باليورو

DF564.jpg

اثناء تتويج المنتخب البرنغالي بلقب يورو 2016 (انترنت)

أعلن الاتحاد الأوروبي منح المنتخب البرتغالي مبلغ 25.5 مليون يورو نتيجة تتويجه ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال موقع “يويفا” الرسمي، اليوم الاثنين 11 تموز، إن الاتحاد الأوروبي قرر منح البرتغال مبلغ 25.5 مليون يورو، كما منح المنتخب الفرنسي الذي حصل على المركز الثاني في البطولة على 23.5 مليون يورو.

وشهدت البطولة توزيع 301 مليون يورو على مختلف المنتخبات التي شاركت فيها، “24 فريقًا” مقابل 196 مليون يورو في  البطولة السابقة 2012.

ومن المفترض أن يحصل كل لاعب بالمنتخب البرتغالي أيضًا على 275 ألف يورو كمكافأة، بعد رصد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم المكافأة قبل بداية المباراة.

من جهته أعلن الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، عن منح لاعبي المنتخب البرتغالي لكرة القدم وسام الشرف، بعد فوزهم بالبطولة.

وتحصل المنتخبات التي شاركت في البطولة على 192 مليون يورو، بحسب الاتحاد، بواقع 8 ملايين يورو لكل فريق، بخلاف مليون يورو عن كل فوز، و500 ألف يورو عن كل تعادل في مباريات دور المجموعات.

أما في دور الستة عشر فيحصل كل فريق على 1.5 مليون يورو، يضاف إليها 2.5 مليون يورو لكل منتخب شارك في دور الثمانية و4 ملايين يورو لكل منتخب شارك في المربع الذهبي، فيما يحصل الفائز باللقب على 8 ملايين يورو إضافية، فيما يحصل الوصيف على 5 ملايين يورو.

وكانت “برازيل أوروبا” حصدت لقب أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها، بعد الفوز على منتخب فرنسا في أرضه بهدف دون مقابل، رغم خروج النجم رونالدو بداية المباراة بسبب الإصابة.

تابعنا على تويتر


Top