مصادر متطابقة: تنظيم “الدولة” يصل إلى تخوم تدمر

TADMOR_PALMYRA_SYRIA.jpg

عربة لقوات الأسد على طريق تدمر -21 آذار 2016 (AFP)

ذكرت وسائل إعلام متطابقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وصل إلى مناطق قريبة من مدينة تدمر ظهر اليوم، الاثنين 11 تموز.

ونقلت قناة الجزيرة أن التنظيم وصل إلى مشارف المدينة، بينما قال ناشطون إن التقدم جاء عقب معارك شنها التنظيم ضد قوات الأسد باتجاه المدينة، منذ مساء أمس.

“تنسيقية الثورة في تدمر” ذكرت قبل قليل أن تنظيم “الدولة” وصل إلى نقاط مهمة ومتقدمة داخل المدينة، وهي محيط مطار تدمر وسبخة الموح.

ولفتت صفحة التنسيقية في “فيس بوك” إلى أن عناصر من التنظيم تسللوا، مساء أمس الأحد، “ووصلوا إلى عمق الحي الشرقي للمدينة أمام أعين النظام، وداهموا منازل تقطنها عائلات عادت بعد سيطرة النظام على المدينة”.

واستجوب العناصر العديد من الأهالي “بذريعة البحث عن عملاء للنظام دون اعتقال أو قتل أحد”، وفق الصفحة، التي أكدت أن الحادثة دفعت بالعديد من العائلات المذكورة إلى مغادرة المدينة “خوفًا”.

وحذرت التنسيقية الأهالي “الذين لازالوا يصدّقون أكاذيب النظام المجرم ووعوده”، من أن “النظام والتنظيم سواء، ووجودهم في المدينة محصور بقرار سياسي وليس قدرة عسكرية أو ما شابه”، على حد وصفها.

وكان التنظيم تبنى قبل أيام إسقاط طائرة بريف حمص، وأكدت وكالة “أعماق” التابعة له أن مقاتليه سيطروا على ثلاثة حواجز للنظام شرق صوامع تدمر.

وأحكمت قوات الأسد مدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية وغطاء جوي روسي، قبضتها على مدينة تدمر بمباركة دولية غير مسبوقة، 28 آذار الماضي، بينما يتخوف الأهالي من تكرار سيناريو المعارك السابقة وعودة التنظيم إلى المدينة.

تابعنا على تويتر


Top