ستة آلاف سوري ومصري احتفلوا في القاهرة بمناسبة العيد

egypt-syria-enab2016wq.jpg

احتفالية جمعة ستة آلاف سوري ومصري في مدينة 6 أكتوبر في القاهرة- الأحد 10 تموز (الوفد)

أقامت مؤسسة “سوريا الغد” وعدد من منظمات الإغاثة السورية السورية احتفالية في قرية الياسمين بمدينة 6 أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس، الأحد 10 تموز، بمناسبة عيد الفطر، تحت عنوان “بسمة عيد”.

صحيفة “الوفد” المصرية وفي تقرير لها اليوم، تحدثت إلى منهل اليماني، عضو المكتب الإعلامي لمؤسسة “سوريا الغد” للإغاثة، وأفادها أن حفل “بسمة عيد” يأتي بدعم من مؤسسة ” Plan International Egypt”، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الإغاثية الثورية المختلفة.

وأوضح اليماني أن الهدف من الاحتفال هو “إدخال الفرح والسرور والسعادة في أيام عيد الفطر المبارك على أطفال سوريا الذين يعشون في مصر، بعد أن فروا من الحرب في سوريا”، مشيرًا إلي أنها تأتي أيضاً بهدف “دمج الأطفال السوريين مع الأطفال المصريين، ودمج السورين بشكل عام بالمجتمع المصري”.

وأشار عضو المؤسسة، إلي أن الحفل شهد حضور ستة آلاف شخص سوري ومصري، وعمل 200 شاب سوري على تنظيمه، مضيفًا أن المؤسسة تقدم الدعم للأسر السورية التي تعيش في مصر وتسعى إلى “تخفيف أحزانهم من خلال إقامة حفلات ترفيه” في مختلف المناسبات.

تضمن الحفل عرض إنشاد ديني لفرقة “رضوان” السورية، بحسب “الوفد”، إلى جانب تنظيم فقرات ترفيه للأطفال، وإقامة مباراة كرة قدم على الملعب الخماسي في القرية.

ولجأ إلى مصر نحو 350 ألف سوري، بحسب إحصاءات رسمية مطلع العام الجاري، إلا أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت أن 140 ألف سوري سجلوا لديها في مصر.

تابعنا على تويتر


Top