تركيا تعتقل ستة سوريين على خلفية انفجار الريحانية

TURKEY_EXPLOSION_SYRIAN.jpg

مكان التفجير في مدينة الريحانية - 6 تموز (وسائل إعلام تركية)

أمرت محكمة ولاية هاتاتي التركية باعتقال ستة سوريين، عقب الاشتباه بارتباطهم بأحد التنظيمات “الإرهابية”، وفق ما نشرت وكالة الأناضول التركية اليوم، الثلاثاء 12 تموز.

ونقلت الوكالة بيانًا صدر عن ولاية هاتاي، وأوضح أن السلطات التركية اعتقلت ستة سوريين، في 7 تموز، على خلفية تحقيقات أجرتها حول مقتل سوريين اثنين، في نفس مدينة الريحانية إثر انفجار مواد متفجرة في منزلهما.

وأشار البيان إلى أن القوات الأمنية ضبطت، عند تفتيشها منازل المشتبه بهم، رشاشا آليًا، وخمسة مخازن رصاص، إضافة إلى منظار وثلاث عبوات مليئة بالمتفجرات، ومسدسات مزودة بكواتم للصوت مع ثلاثة مخازن رصاص، وأجهزة لتحديد المواقع وتحكم عن بعد، وصاعقين كهربائيين، وأجهزة إلكترونية.

وقتل الشابان حسام عليوي العيسى (26 عامًا) من قرية حيالين التابعة لسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ورامي حداد (24 عامًا) من ريف اللاذقية، ورجّح مصدر سوري مطلع في مدينة الريحانية حينها أن الشابين ينتميان إلى فصيل جهادي سوري.

ناشطون عبر “فيس بوك” أكدوا أن العيسى وحداد ينتميان إلى “جبهة النصرة”، لكن عنب بلدي لم تتأكد من المعلومات، في حين  لم تتضمن نتائج التحقيقات التركية حتى الآن اتهامًا لفصيل بعينه.

وفارق السوريان الحياة داخل مشفى “مصطفى كمال” الجامعي، في مدينة أنطاكية التركية، بعد أن نقلا إليه لتلقي العلاج، وذلك بعد إصابتهما بجروح بليغة في انفجار نتج عن محاولة إعداد وصناعة مواد متفجرة في مدينة الريحانية.

تابعنا على تويتر


Top