عنب افرنجي 69

عنب بلدي – العدد 69 – الأحد 16-6-2013
1
الكويت
تظاهر عدد من الكويتيين أمام السفارة اللبنانية في الكويت يوم الأربعاء 12 حزيران رفضًا لتدخل حزب الله في قتل السوريين وللمطالبة بطرد السفير اللبناني.

ماليزيا
خرج سوريون بمشاركة عدد من أهالي ماليزيا في مظاهرة في العاصمة كوالامبور يوم الخميس 13 حزيران لنصرة الشعب السوري وتنديدًا بمجازر النظام المرتكبة بحقه ورفضًا للتدخل الإيراني في سوريا.

الأردن
قام تجمع الطلبة السوريين في الأردن بافتتاح النادي الصيفي سنابل العودة(3) في عمّان وذلك يوم الأربعاء 12 حزيران ولغاية 8 تموز، وهو يهتم بالأطفال السوريين المهجرين في الأردن، وتضمن الافتتاح العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية لزرع البسمة على وجوه الأطفال.

البرازيل
شارك اتحاد طلبة سوريا الأحرار في مظاهرة في مدينة ساوباولو البرازيلية يوم الأحد 9 حزيران، وتخلل المظاهرة معرضًا ووقفة تضامنية إجلالًا لأرواح الشهداء الجامعيين وشهداء الثورة السورية وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري.

مصر
أقيم في مسجد عمر بن العاص في القاهرة يوم الجمعة 14 حزيران، مهرجانًا لدعم الثورة السورية. وألقى الشيخ محمد العريفي خطبة عن سوريا حث فيها على نصرة الشعب السوري، وقال إن التاريخ لم يعرف من القتل والمجازر ما فعله النظام السوري،  كما وجّه دعوة لعلماء المسلمين لنصره الشام. كما توجه العريفي إلى حكام الدول العربية بقوله: «السكاكين التي ذبحت بها رقاب أهل سوريا وأطفالها هي في الطريق إلى ذبح أطفالنا وتقطيع أجسادهم».
وكان العريفي قد شارك في اجتماع حضره عدد كبير من العلماء المسلمين  وانتهى بإعلان «الجهاد في سوريا»
وبعد الخطبة قام الحضور بتظاهرة داعمة للثورة السورية وهتفوا فيها للجهاد لنصرة السوريين.
وقد حضر الخطبة أعضاء من المجلس المحلّي لمدينة داريا لتغطية الحدث.

لبنان
نظمت أخوية صناع الأمل عصر يوم السبت 15 حزيران حفلًا ترفيهيًا في مخيم ليان للاجئين السوريين في بلدة مجدل عنجر في البقاع الغربي والقريبة من الحدود السورية-اللبنانية.
وتضمن الحفل الذي جمع أكثر من 50 طفلًا من المخيم ومن خارجه بعض النشاطات الترفيهية كالغناء واللعب شارك فيها الأطفال وبعض الأهالي المتواجدين في المخيم كما تم توزيع هدايا رمزية لأطفال المخيم.
وأخوية صناع الأمل هي مجموعة الشباب والشابات السوريين المستقلين  بدأوا حديثًا بتنظيم نشاطات ترفيهية وتعليمية ضمن مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان.

تابعنا على تويتر


Top