للمرة الأولى منذ أشهر.. غرق أربعة لاجئين قبالة اليونان

REFUGEES_GREECE_SYRIA_TURKEY.jpg

تعبيرية (إنترنت)

غرق أربعة مهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى الجزر اليونانية اليوم، الأربعاء 13 تموز، للمرة الأولى عقب الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقال خفر السواحل اليوناني إن أربعة أشخاص غرقوا بينما أنقذ ستة آخرون، عقب انقلاب قارب صغير “مكتظ” بالمهاجرين اليوم، قبالة ساحل جزيرة ليسبوس اليونانية.

ونقل الخفر عن بعض الناجين قولهم إن القارب كان يحمل 11 شخصًا على متنه، ورغم أن اليونان أعلنت عن غرق أربعة مهاجرين بينهم طفلان، إلا أنها لم تكشف عن جنسياتهم حتى لحظة إعداد التقرير.

وتوقف طريق اللجوء عبر المتوسط إلى اليونان منذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي ساعد في الحد من تدفق المهاجرين الذين يعبرون من المدن التركية مستخدمين قوارب مطاطية.

وكانت منظمة الهجرة الدولية، أكدت انخفاض عدد اللاجئين الواصلين إلى اليونان عبر البحر من تركيا بنسبة 88% خلال نيسان الماضي، نتيجة إغلاق الحدود أمامهم بعد الاتفاق المهدد بالانهيار حاليًا.

وتقول  السلطات التركية إنها كثفت حملتها الأمنية تجاه المهربين، ولم تعد تسمح لهم العمل كما كان معهودًا خلال العامين الماضيين، بينما يؤكد ناشطون أن مهاجرين ما زالوا يحاولون الوصول إلى اليونان عبر البحر عن طريق مهربين أتراك.

تابعنا على تويتر


Top