سوريّة تتفوق على الأتراك وتحجز مقعدًا بكلية الطب في جامعة اسطنبول

بطاقة النجاح للطالبة السورية فاطمة الشيخ علي (ترك برس)

camera iconبطاقة النجاح للطالبة السورية فاطمة الشيخ علي (ترك برس)

tag icon ع ع ع

حظيت الشابة السورية، فاطمة الشيخ علي، بمقعد في كلية الطب بجامعة اسطنبول، بعد حيازتها الدرجة التامة في امتحان قبول طلاب الأجانب الذي أجري في الجامعة.

وحققت الطالبة فاطمة الدرجة التامة، بمعدل 100% من خلال إجابتها على كافة الأسئلة، ويبلغ عددها 67 سؤالًا بشكل صحيح، وفق ما نشر موقع “ترك برس” اليوم، الأربعاء 13 تموز، ما خولها الدخول إلى كلية الطب.
13706187_10153856520047875_159223315_n

وهنأت إدارة الجامعة الطالبة وكتبت في موقعها الرسمي ضمن الطلاب المقبولين، وهي من ضمنهم، “تهانينا تم قبولكم في كلية الطب بجامعة اسطنبول”.

وتعتبر جامعة اسطنبول الأقدم والأعرق في تركيا، ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453، وهي واحدة من الجامعات التركية التي تتميز بصعوبة الأسئلة التي تطرحها، الأمر الذي يجعل التسجيل فيها صعبًا.

وليست الشيخ علي، وهي من مواليد 1995، الوحيدة التي تفوقت في بلاد اللجوء، فقد شغلت الطالبة السورية هاجر قطيفان وسائل الإعلام بعد تحقيقها المركز الأول في الثانوية العامة-الفرع العلمي على مستوى دولة الإمارات، بمعدل 99.9%.

ويجد الطلاب السوريون في تركيا صعوبة في اجتياز امتحان القبول ضمن الجامعات “iyös”، والذي تتوقف قدرتهم على اختيار الفروع على درجته.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة