الأسد: رؤساء الولايات المتحدة لا يمتلكون الخبرة السياسية

bashar-assad-Damascus.jpg

بشار الأسد خلال مقابلة مع محطة "NBC" الأمريكية - 13 تموز 2016 (فيس بوك)

انتقد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قادة الولايات المتحدة الأمريكية، معتقدًا أنهم لا يمتلكون أي خبرة سياسية.

وفي ردّ على سؤال خلال مقابلة مع محطة “NBC” الأمريكية في دمشق، حول قلقه من أن دونالد ترامب (المرشح للرئاسة الأمريكية)، لا يمتلك خبرة في السياسة الخارجية، قال الأسد “ومن كان يمتلك مثل تلك الخبرة من قبل؟”.

وتساء الأسد “(باراك) أوباما، أو جورج بوش، أو (بيل) كلينتون من قبلهما؟ لم يكن أيٌ منهم يمتلك أي خبرة. هذه مشكلة الولايات المتحدة”.

واقترح رئيس النظام في المقابلة التي نشرت اليوم، الخميس 14 تموز، أن “تحبث (الولايات المتحدة) عن رجل دولة يمتلك خبرة حقيقية في السياسة لسنوات، وليس بناءً على شغلة لمنصب في الكونغرس لبضع سنوات أو لكونه وزيرًا للخارجية على سبيل المثال. هذا لا يعني امتلاكه للخبرة. رجل الدولة ينبغي أن يتمتع بخبرة أكبر بكثير، ولذلك لا نعتقد أن معظم رؤساء الولايات المتحدة كانت لديهم خبرة جيدة في السياسة.

ومن المتوقع أن تؤثر نتائج الانتخابات الأمريكية المقبلة على الشأن السوري والتي يتنافس عليها ترامب وكلينتون، فلترامب مواقف مناهضة للتدخل ضد الأسد، بينما تقف كلينتون إلى جانب المعارضة السورية بعد الثورة المشتعلة في آذار 2011، وكان لها خطط من أجل التدخل أفشلها الرئيس أوباما.

وتطالب الولايات المتحدة رسميًا برحيل الأسد المسؤول عن مقتل أكثر من ربع مليون مدني، لكنها تحصر جهودها فيما تقول إنه حل سياسي، بين المعارضة والنظام.

تابعنا على تويتر


Top