شروطٌ جديدة لدخول السوريين “السريع” إلى لبنان

DF574.jpg

جموع السوريين في المصنع على الحدود اللبنانية (انترنت)

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني شروطًا جديدة عن دخول السوريين “السريع” إلى لبنان والإقامة فيه.

وفي بيان أصدرته المديرية العامة، اليوم السبت 16 تموز، فإن على السوري الراغب بدخول “سريع” إلى لبنان أن تتوفر فيه شروطٌ معينة، منها “يجب أن يكون المسافر حاصل على سجل تجاري – صناعي أو حامل لبطاقة نقابية”.

ويحتاج المسافر السوري إلى “صورة هوية شخصية أو جواز سفر بالإضافة إلى صورتين شخصيتين، وفي حال وجود مرافقين (الزوجة والأولاد) يحتاج إلى بيان عائلي أو دفتر عائلة”.

البيان أكد أن “المسافر يمنح بعدها سمة الدخول السريع لمدة 20 مرة خلال العام فقط، مقابل تسديد رسم مالي قدره 500 ألف ليرة لبناني، أما في حال رغب المسافر في الحصول على مرات دخول أكثر فيستطيع الحصول على 40 مرة مقابل مليون ليرة لبناني أو 60 مرة مقابل مليون ونصف لبناني”.

وأشار البيان إلى أنه “بعد الحصول على هذه السمة يعفى المسافر من النزول إلى الصالة ويكتفي بوضع الختم ومتابعة طريقه إلى بيروت”.

ويقدم طلب الدخول السريع، بحسب البيان، عبر كوة خاصة للأمن العام في بوابة المصنع الحدودية.

يأتي ذلك في ظل هجوم سياسي وشعبي على اللاجئين السوريين عقب تفجيرات القاع اللبناني، إذ شهدت الأيام الماضية حملة اعتقالات طالت سوريين وأهانتهم.

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني فرضت، نهاية كانون الأول 2014، معايير جديدة تنظّم دخول السوريين إلى لبنان والإقامة فيه، بحيث يحتاج السوريون إلى سمة “فيزا” تحدّد فترة إقامتهم وغرضها في لبنان، وفق شروط محددة ووثائق مطلوبة، منها امتلاك مبلغ ألف دولار وحجز فندقي.

تابعنا على تويتر


Top