عدد اللاجئين السوريين في الأردن يتجاوز 650 ألفًا

camera iconلاجئ سوري في الأردن (إنترنت)

tag icon ع ع ع

تجاوز عدد اللاجئين السوريين في الأردن 657 ألف لاجىء، حتى نهاية حزيران الماضي، وفقًا لإحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، والتي أعلنتها اليوم الأحد 7 تموز.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأممية في الأردن، محمد الحواري، في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، أنه تم تسجيل 39.442 ألف لاجىء سوري منذ بداية العام الجاري، ليصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميًا في الأردن إلى 657.134 ألف لاجئ.

وأوضح الحواري أن “516.78 ألف لاجىء يعيشون في المدن والقرى الأردنية بنسبة 78.5%، فيما يقطن الباقون وعددهم 141.65 ألفًا في المخيمات المخصصة لهم بنسبة 21.5%”.

ويحتل لاجئو محافظة درعا المرتبة الأولى بين أعداد المسجلين، بحسب أماكن قدومهم، وبعدد 277.809 ألف لاجيء، تليها حمص بعدد 106.694 ألف، بينما احتلّ القادمون من طرطوس المرتبة الأخيرة بعدد 344 لاجئ.

الحواري اعتبر أن هذا العام هو “الأصعب”، نظرًا لارتفاع نسبة اللاجئين تحت خط الفقر، وبلوغها 90%، وعزا ذلك إلى “نقص المساعدات وطول مدة الأزمة التي جعلتهم يستنفذون كل مدخراتهم”.

وكان الجيش الأردني أعلن، في 21 حزيران الماضي، المناطق الحدودية مع سوريا والتي تبلغ أكثر من 375 كيلومترًا، مناطق “عسكرية مغلقة”، وذلك على خلفية مقتل ستة من أفراد حرس الحدود الأردني، وإصابة آخرين، في انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان على الحدود السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة