“التحالف” يستأنف ضرباته ضد تنظيم “الدولة” انطلاقًا من “إنجرليك”

injerlek-syria-turkey.jpg

طائرة حربية داخل قاعدة إنجرليك التركية (إنترنت)

أعلن البنتاغون اليوم، الأحد 7 تموز، استئناف التحالف الدولي عملياته ضد “تنظيم الدولة”، انطلاقًا من قاعدة “إنجرليك” العسكرية في تركيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، عبر حسابه في موقع “تويتر”، “نتيجة التعاون الوثيق مع حلفائنا الأتراك، تم استئناف عملية القوات الجوية العسكرية للتحالف ضد داعش في تركيا”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم أمس السبت، تعليق ضرباتها الجوية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا والعراق، بسبب إغلاق المجال الجوي التركي.

وقالت القنصلية الأمريكية في تركيا إن السلطات التركية أمرت بإغلاق القاعدة الجوية “إنجرليك” وقطع الكهرباء عنها، وذلك عقب استخدام بعض الطائرات في محاولة “الانقلاب” التي تعرضت لها تركيا، أول أمس الجمعة.

وفي السياق، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، في وقت لاحق السبت، إن عددًا من العسكريين الأتراك المرابطين في القاعدة متورطون في محاولة الانقلاب على السلطة بتركيا، مشيرًا إلى أن القوات الموالية للحكومة أنجزت عملية تطهير “إنجرليك” من المشاركين في محاولة الانقلاب العسكري.

وكانت تركيا تعرضت مساء الجمعة، لمحاولة انقلاب من قبل ضباط في الجيش التركي، إلا أن رفض الشعب التركي ونزوله إلى الساحات ساهم في إفشال الانقلاب.

تابعنا على تويتر


Top