الائتلاف الوطني يطلب من السوريين في تركيا اتخاذ الحذر

SFD567.jpg

تكسير محلات السوريين من قبل اتراك في انقرة، صفحة سوريون في انقرة (فيس بوك)

طالب “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” من السوريين المقيمين في تركيا، اتخاذ الحذر والحيطة في التعاطي مع محاولة الانقلاب التي جرت في تركيا.

وناشد عبر بيان أصدره اليوم، الأحد 17 تموز، السوريين بالتحلي بـ “الحذر والحيطة والحكمة الإيجابية في التعاطي مع الأحداث الحاصلة، ومع ردود الفعل الفردية، عفوية كانت أو مقصودة، التي قد تستهدف الوجود السوري في تركيا”.

الائتلاف أوضح أنه يعمل على التواصل مع الجهات المعنية التركية، “لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل توفير أقصى درجات الحماية لكل المواطنين، سوريين وأتراك”.

وتأتي التحذيرات بعد أعمال تخريب قام بها مواطنون أتراك بحق ممتلكات تجارية، تعود للاجئين سوريين في العاصمة التركية أنقرة ومدينة قونيا، مساء أمس، أثناء المظاهرات الرافضة لمحاولة الانقلاب الفاشلة ضد الحكومة التركية.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من السوريين تظاهروا احتجاجًا على تكسير المحلات، ما دفع الحكومة التركية للتدخل وتهدئتهم وطالبتهم بالعودة إلى منازلهم.

وشارك لاجئون سوريون في المظاهرات التي خرجت في مختلف المدن التركية عقب فشل الانقلاب، وحملوا علم تركيا وصورًا للرئيس، رجب طيب أردوغان.

ولاقى مشاركة السوريين ردود فعل متباينة من قبل الأتراك، بين مرحب وغاضب، فبعض المواطنين طالبوا السوريين بالعودة إلى بلدهم والتظاهر فيها ضد الأسد وحلفائه.

وكانت صفحات تركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعت إلى الخروج بمظاهرات ضد السوريين في مدن تركية مختلفة، على خلفية حديث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن احتمالية منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية، مطلع تموز الجاري.

تابعنا على تويتر


Top