مصادر متطابقة: “باب الهوى” يفتح أبوابه أمام السوريين العائدين إلى تركيا

BAAAAB_ALHAAAAAWAA.jpg

سوريون ينتظرون دورهم لدخول سوريا في معبر "باب الهوى" - تموز 2016 (إدارة المعبر)

أفادت مصادر متطابقة لعنب بلدي أن معبر باب الهوى الحدودي فتح أبوابه صباح اليوم، الاثنين 18 تموز، أمام السوريين العائدين إلى تركيا، والذين غادروها خلال عطلة عيد الفطر.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب إن المعبر فتح أبوابه اليوم، بينما تناقلت صفحات وحسابات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي خبر فتح المعبر أمام السوريين باتجاه واحد إلى تركيا.

ولم يصدر أي بيان من إدارة معبر باب الهوى حتى لحظة إعداد التقرير، بينما ذكرت صفحة الإدارة في “فيس بوك” مساء أمس الأحد، أن الجانب التركي أعلمها بجهوزية المعبر لاستقبال المسافرين، وينتظر أمرًا من والي مدينة أنطاكية.

وأكدت الصفحة أن قرار الفتح سيصل في فترة أقصاها الساعة التاسعة من صباح اليوم، محذرة السوريين من التوجه إليه قبل إعلان فتحه بشكل رسمي.

ووفق بيان آخر نشرته الصفحة فإن المعبر سيفتح أبوابه أمام المرضى الذين لديهم مواعيد دخول مسجلة سابقًا غدًا الثلاثاء، وأكدت على ضرورة مراجعة المريض المكتب الطبي قبل يوم واحد من موعد دخوله.

وأغلق المعبر قبل أيام على خلفية محاولة انقلاب فاشلة جرت في تركيا.

وكان الجانب التركي أصدر قرارًا، الأحد 10 تموز، مدد فيه فترة عودة اللاجئين الذين دخلوا سوريا لزيارة ذويهم خلال عيد الفطر، إلى تركيا حتى انتهاء زيارة عيد الأضحى.

وشهد المعبر ازدحامًا في الجانب التركي منذ أن سمح للسوريين بالدخول في عطلة العيد، بينما تحدثت عنب بلدي إلى مواطنين دخلوا سوريا وأجمعوا على التنظيم اللافت الذي وجدوه في الجانب السوري من المعبر، من خلال استيعاب التدفق الكبير دون حدوث فوضى.

تابعنا على تويتر


Top