مساعدات غذائية تدخل الوعر.. والأسد يمنع دخول “البذار” مجددًا

WA3ER_HOMS_SYRIA_TODAY_MONDAY.jpg

مساعدات غذائية تدخل حي الوعر في حمص - الاثنين 18 تموز (عنب بلدي)

دخلت قافلة مساعدات غذائية إلى حي الوعر ظهر اليوم، الاثنين 18 تموز، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية.

وقالت مراسلة عنب بلدي في الوعر إن سيارات القافلة دخلت من حاجز الفرن قرب الحي، مضيفةً أنها برعاية الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

ودخلت 26 سيارة، 21 منها تابعة للصليب الأحمر، و ثلاثة للأمم المتحدة، واثنتان للهلال.

وضمت القافلة مواد شملت 7500 علبة معلبات، 15 ألف مادة غذائية (أرز – برغل – عدس…الخ )،إضافة إلى 2225 شمعة، وبعض كراسي العجزة، وملابس الرضع ولقاحات الأطفال، وفق المراسلة.

يبلغ وزن الحصة الواحدة  قرابة 24 كيلوغرامًا تتضمن: 830 غرام صلصة طماطم، ليتران زيت عبد الشمس، 5 علب طون، كيلو ملح، 5 كيلوغرام أرز، كيلو غرام واحد من العدس الأسود، 5 كيلوغرام برغل، 5 كيلوغرام سكر، 900 غرام شاي، 2 كيلوغرام فاصولياء بيضاء، كيلو سمن.

الوفد ألقى نظرة على المستوصف الذي دعمه الخميس الماضي، وأدخل أدوية للأمراض المزمنة، إلا أن المراسلة أكدت خلو المساعدات من الأدوية الإسعافية، مشيرةً إلى أن الحي يحتاج إلى سيرومات وإبر وأكياس دم وعدة جراحية.

وللمرة الثانية منع النظام السوري دخول البذار الزراعية التي كان من المقرر دخولها اليوم، بعد أن منعها حين دخلت المساعدات منتصف حزيران الماضي.

وكانت 19 سيارة مساعدات إنسانية دخلت الحي الخميس الماضي، وضمت 15 ألف كيس طحين (15 كيلوغرام وزن الكيس)، إضافة إلى سرير ومعدات لتجهيز مستوصف طبي على أن يرعاه الهلال الأحمر داخل الحي.

تابعنا على تويتر


Top