مركز “كيمليك” أورفة يغلق أبوابه أمام السورييين “للتوسعة”

ORRRRRRRFAAAAA_TURKEY.jpg

سوريون أمام مركز تنسيق أمورهم في أورفة التركية - الاثنين 18 تموز (عنب بلدي)

أغلقت السلطات التركية في مدينة أورفة مركز منح بطاقة “الكيمليك” للسوريين اليوم، الثلاثاء 19 تموز، بعد يوم واحد من معاودة العمل فيه.

وأفاد مراسل عنب بلدي في أورفة أن الإغلاق يعود لصغر حجم المركز، ونقل على لسان أحد موظفيه أنه سينقل إلى مكان آخر “ليكون أوسع مما عليه الآن”.

ورجح المراسل أن يفتتح المركز الجديد في منطقة سرين في أورفة، متوقعًا بدء العمل في المركز الجديد الخميس أو الجمعة المقبلين.

وأعادت السلطات التركية فتح المركز أمام  السوريين في المدينة أمس الاثنين، بعد أشهر على إغلاقه، على أساس أن يحصل أصحاب الوصول القديمة على بطاقاتهم، كما يمكن للسوريين الراغبين بمواعيد جديدة الحصول عليها بإذن من الوالي.

وتواردت أنباء عن فتح الدوائر في مدن تركية أخرى ومنها غازي عنتاب التي تضم عددًا كبيرًا من اللاجئين السوريين، إلا أنه لم يتسن لعنب بلدي التأكد من الخبر حتى الآن.

ويعاني عشرات الآلاف من السوريين من صعوبة قوننة وجودهم في تركيا، إذ يسعى معظمهم لاستصدار بطاقة “الكيمليك” أو إقامة سياحية، إلا أنهم يصطدمون بجملة من المعوقات والقرارات غير المضبوطة من قبل الحكومة التركية حتى اللحظة.

وتأتي هذه التطورات بخصوص استصدار البطاقات، خلال ضجة لم تنته بخصوص تجنيس السوريين في تركيا، الأمر الذي لم يطبق حتى الآن، كما أن الحكومة التركية لم تعلن آلية العمل به رسميًا.

تابعنا على تويتر


Top